إعلان

رئيس المصرية للمطارات: صناعة الطيران المدني تتكلف عالميا 13 مليار دولار

12:33 م الإثنين 24 مارس 2014

رئيس المصرية للمطارات: صناعة الطيران المدني تتكلف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات إن صناعة الطيران المدني تتكلف على المستوى العالمي نحو 13 مليار دولار امريكي سنويا بطريقه مباشرة وغير مباشرة بسبب الحوادث وتأخير الرحلات الناجمة عن مشاكل الحياة البرية والمواد الصلبة.

وأضاف جاد الكريم في كلمته اليوم الاثنين خلال ورشة العمل الخاصة بالتصدي لمخاطر الحياة البرية والمواد الصلبة ومدي تأثيرها على صناعة الطيران عالميا أنه مع توفير التكنولوجيا الحديثة من رادارات وكاميرات حساسة ترصد المواد الصلبة أصبح من السهل تقليص مخاطر المواد الصلبة على الطائرات لتصبح 4 حوادث لكل 10000 تحرك طائرة .

وأشار جاد الكريم إلى أن الرقم الناجم عن مخاطر الحياة البرية أصبح يزداد يوما بعد يوم مما يستدعي تفعيل استراتيجيات أمان جديدة، لافتا إلى أن التحدي الحقيقي هو كيفية الحفاظ على مناطق التحرك للطائرة ومناطق الاقتراب عند الهبوط وكذلك المناطق المحيطة بالإقلاع من مخاطر الحياة البرية.

وأوضح أن اصطدام خطير واحد بسبب الحياة البرية يمكنه ابتلاع كل هامش الربح لخط طيران لمدة شهور، ولذلك فإن الشركة المصرية للمطارات تؤمن بأنه يجب على المطارات وشركات الطيران أن يشتركا في التصدي للحياة البرية ومحاوله تقليل المخاطر الناجمة عن اصطدام الطيور والحيوانات البرية بالطائرات.

وأكد رئيس الشركة المصرية للمطارات أن الشركة سوف تستثمر الفرصة لعرض أفضل الاساليب والوسائل والتدابير اللازمة لتقليل احتمالية ارتطام الطائرات بالحياة البرية مع تبادل المعلومات الثمينة والخبرات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان