إعلان

محافظ الفيوم: محلب وافق على تصفية ''الفيوم للأمن الغذائي'' لخسائرها المتكررة

06:13 م السبت 22 مارس 2014

محافظ الفيوم: محلب وافق على تصفية ''الفيوم للأمن ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - (أ ش أ) :

أعلن محافظ الفيوم الدكتور حازم عطية الله، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وافق على تصفية شركة الفيوم الوطنية للأمن الغذائي، لخسائرها المتكررة منذ عام 1986 وطرحها لشباب الخريجين بالمحافظة من خريجي الكليات والمدارس الزراعية للاستثمار في مجال الثروة الحيوانية وتربية الماشية وتشغيل المحلب الآلي الخاص بالشركة لتوفير منتجات الألبان والمساهمة في خفض أسعار اللحوم.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الفيوم بعدد من القوى السياسية والشعبية بهدف رأب الصدع وتقريب وجهات النظر وإزالة الخلافات وتنقية الأجواء قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة.

وقال المحافظ إن "أرض الشركة الزراعية الخاصة بزراعة مواد تدخل في صناعة الأعلاف وتغذية الماشية أصبحت جرداء ومواشيها هزيلة ومنشآتها متصدعة وإزالتها أوفر من ترميمها"، مشيراً إلى أن المحافظة تسدد مرتبات حوالي 40 موظفاً بالشركة لذلك تقرر تصفيتها وإسنادها إلى الشباب وتكليف المستشار القانوني للمحافظة بدراسة الإطار العام للمشروع ووضع الخطوط العريضة له وتحديد جهات تمويله وعناصر نجاحه.

وأضاف أنه "تم وضع ثلاثة محاور لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين الجدد عن طريق وظائف بالقطاع الخاص بالمنطقتين الصناعيتين بمرتبات مقبولة، أو تمويل مشروعات استثمارية صغيرة بقروض متناهية الفائدة".

من جهه أخرى، أوضح المحافظ - خلال اللقاء - أن ثلث مياه الصرف بالفيوم يتم معالجتها فقط وباقى الكمية لا يتم معالجتها، مشيراً إلى أنه أبلغ وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى قبل زيارته الأخيرة للمحافظة بيوم واحد بالمشاكل.

وأكد المحافظ أن وزير التنمية المحلية والإدارية اللواء عادل لبيب وافق على تنفيذ مشروع للشباب بالمنطقة الصناعية الأولى الفتح على مساحة 40 ألف متر، كان أحد أصحاب المصانع بكوم أوشيم قد ضمها لمصنعه بالمخالفة للمساحة المخصصة لمصنعه، وقامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة طامية بإزالة المخالفة وتنفيذ سور على المساحة المستقطعة وتخطيطها لعمل مشروعات للشباب، وكلف وزير التنمية المحلية المحافظة بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية والصندوق الاجتماعى للتنمية لتنفيذ وتمويل مشروعات الشباب على المساحة المذكورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان