إعلان

''شل - مصر'' توقع عقد شراكة مع ''منجم السكري'' لإمداده بالزيوت

02:42 م السبت 22 مارس 2014

''شل - مصر'' توقع عقد شراكة مع ''منجم السكري'' لإم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي) :

وقعت شركة ''شل للزيوت - مصر'' عقد شراكة مع شركة السكري للمنجم، لتكون المورد الحصري للزيوت للمنجم.

وقال يوسف الراجحي، نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة ''السكري لمناجم الذهب''، عبر بيان لشركة شل، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، ''إن قطاع التعدين لديه جميع الإمكانات لتحفيز النمو الاقتصادي في مصر، حيث أن مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد المصري مهمة بقدر لا يقل عن أهمية مساهمة كل من قطاعات البترول، والسياحة، وقناة السويس''.

وأضاف ''سوف تزيد شركة السكري لمناجم الذهب من استخدامها لزيوت شل مع نهاية المرحلة الرابعة من المشروع، والتي من المقّرر أن تنطلق خلال شهر''.

وأشار إلى أن شركة السكري أبرمت هذه الشراكة مع شركة شل للزيوت - مصر، لما تتميز به من زيوت عالية الجودة تتناسب مع أحدث التكنولوجيا والمعدات المستخدمة في منجم السكري.

من جانبه، قال ساهر هاشم- العضو المنتدب لشركة '' شل للزيوت - مصر''، إن شل تسعى لعقد المزيد من اتفاقيات التعاون مع الشركات العالمية مثل شركة ''سينتامين'' ، لما تنطوي عليه مثل هذه الشراكة من منفعة متبادلة للطرفين.

وتعد شركة ''الفرعونية لمناجم الذهب'' هي الشريك الأجنبي في شركة السكري لمناجم الذهب، وهي إحدى الشركات المملوكة لـ ''سينتامين بي ال سي''، وحصلت الفرعونية على امتياز للبحث والتنقيب عن الذهب والمعادن في الصحراء الشرقية بموجب القانون رقم 222 لعام 1994.

وفى عام 2001 تحّقق الاكتشاف التجاري لمنجم السكرD؛ وبدأت أعمال التركيب في عام 2005، ومع حلول عام 2010 أصبح شركة مساهمة مصرية.

ويقدر حجم استثمارات شركة ''السكري لمناجم الذهب'' بنحو 1.1 مليار دولار أمريكي، في حين يبلغ احتياطي الشركة من خام الذهب أكثر من 13.5 مليون أوقية، وتتوّقع الشركة مضاعفة حجم إنتاجها ليصل إلى 500 ألف أوقية ذهب سنوياً، بحسب البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان