إعلان

إنتاج شركة تكرير ''ميدور'' في عام: 1.6 مليون طن سولار و148 ألف طن بوتاجاز

10:49 ص الجمعة 21 مارس 2014

إنتاج شركة تكرير ''ميدور'' في عام: 1.6 مليون طن سو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

كشفت شركة ''ميدور'' عن نتائج أعمالها في عام 2013، والمتخصصة في التكرير لإنتاج المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبوتاجاز والبنزين عالي الأوكتين.

وأشار تقرير الشركة الذي تلقاه وزير البترول والثروة المعدنية، شريف إسماعيل، من محمد عبدالعزيز رئيس شركة ''ميدور''، تلقى مصراوي نسخة منه، أن المعمل قام بتكرير 31 مليون طن خام خلال العام وتسليم انتاجه بالكامل من السولار والبوتاجاز والبنزين عالي الأوكتين الى هيئة البترول لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وبلغ إنتاج ''ميدور'' من السولار حوالي 1.6 مليون طن بقيمة 1.5 مليار دولار ، بالإضافة الى 148 ألف طن من البوتاجاز بقيمة 129 مليون دولار وما يزيد عن مليون طن من البنزين عالي الأوكتين قيمتها تزيد عن مليار دولار و515 ألف طن من وقود النفاثات قيمتها حوالى 500 مليون دولار.

كما أكدت الشركة أنها تهدف زيادة الطاقة التكريرية الحالية للمعمل بنسبة 60% للوصول بها من100 ألف برميل يومياً الى 160 ألف برميل.

كما قام المعمل بتحقيق ايرادات تصدير تصل الى حوالى 275 مليون دولار من تصدير شحنات وقود النفاثات والفحم البترولي للأسواق الخارجية.

واكد التقرير أنه يجرى دراسة اقامة مشروع استرجاع مياه الصرف الصناعي واعادة استخدامها داخل المعمل في اطار الجهود المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التوافق البيئي ليكون معمل ''ميدور''، أول معمل يطبق أنظمة متقدمة في عمليات استرجاع المياه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان