إعلان

البنك الأهلي المصري يستثمر في مشروعات زراعية بالسودان

02:48 م الخميس 20 مارس 2014

البنك الأهلي المصري يستثمر في مشروعات زراعية بالسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

قال أسامة عشماوي المدير الائتماني للبنك الأهلي المصري فرع الخرطوم إن البنك قام بمشروعات استثمارية في السودان تتمثل في إقامة مزرعة تقدر بمساحة 5 آلاف فدان تم زراعتها وافتتاحها أوائل شهر فبراير الماضي مزروعة بمحصول البرسيم والذي بدأ تصديره إلى الخارج خاصة لدولة الإمارات بسعر 380 دولارًا للطن.

وأشار عشماوى - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى قيام شركة الأهلى الزراعية والمملوكة للبنك بالتفاوض حاليًا مع وزارة الزراعة المصرية لعمل مشروع تسمين مواشي في السودان، لافتًا إلى ترحيب الحكومة السودانية بالمشروعات لجديتها فضلًا عن إقامتها على أحدث الطرق العملية.
وأوضح أنه تم التفاوض مع عبد العزيز الديب رئيس الإدارة المركزية للتدريب بوزارة الزراعة المصرية والمشرف على تنسيق المشروعات مع دول الكوميسا على أن تقوم شركة الأهلي بالاستثمار في مشروع تسمين المواشي.

وقال عشماوي إن البنك الأهلى اقترح في بداية عمله في السودان منذ عام ونصف بالتعامل بطريقه الدولار الحسابي، وإن البنك المركزي المصري وافق على ذلك على أساس تحديد أربعة سلع رئيسية، ولكن لم يقوم البنك المركزي السوداني بالنظر فيها حتى الآن.

وأضاف أن البنك وضع استراتيجية للتواجد له في مدينة دنقلا عقب فتح المعابر لتسهيل خدمة التبادل التجارى بين مصر والسودان، وتسيير الأمور المصرفية للمستثمرين، مشيرًا إلى وجود وفد من رجال الأعمال المصريين في السودان الأسبوع الماضي يرغب في فتح منطقة تجارية وضخ استثمارات ''ضخمة جدًا'' عقب فتح المعبر.

ولفت عشماوي إلى أن البنك سيقوم بمساعد المستثمرين بدون حد أدنى للاستثمار لمساعدتهم على إقامة المشروعات، لافتًا إلى أن البنك لديه خطة في التوسع سواء داخل إفريقيا أو في قارة أوروبا أو آسيا خلال الفترة القادمة.

ونبه إلى أن أرباح البنك بلغت خلال العام الماضي حوالي 50 مليون جنيه سوداني، وحجم العمليات الخارجية وصل إلى نحو 1.4 مليار جنيه سوداني نتيجة لقدرة البنك على جذب الاستثمارات لوجود شبكة من المراسلين تقدر بنحو 1700 مراسل في جميع أنحاء العالم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان