إعلان

مسؤول بصندوق النقد يطالب السعودية بتقليل الانفاق وتقليص فجوة الرواتب

01:37 م الخميس 20 مارس 2014

مسؤول بصندوق النقد يطالب السعودية بتقليل الانفاق و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سهر هاني:

قال تيم كالين مساعد مدير صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا إن السعودية بحاجة إلى تقليل الإنفاق الحكومي وتنويع مصادر الدخل، إلى جانب الحفاظ على جزء من دخل النفط كاحتياط.

وبحسب حوار له في جريدة الاقتصادية السعودية اليوم الخميس، أشار مساعد مدير صندوق النقد الدولي إلى أن ربط الريال بالدولار لابد من استمراره خاصة أنه يصب في صالح السعودية بسبب اعتمادها على النفط بشكل كبير، وربط عملتها بالدولار سيكون حماية لها من تقلب سعر الصرف.

وحول عمل القطاع الخاص بالسعودية، نصح مساعد صندوق النقد الدولي للشرق الاوسط وآسيا بضرورة تقليل الفجوة في رواتب السعوديين وغير السعوديين بالقطاع الخاص وابتكار حلول تزيد رغبة السعوديين بالعمل فى هذا القطاع ، خاصة وأن السعوديين لا يفضلون العمل به.

وأوضح تيم أن حصة السعودية فى التصويت وصلت لـ 2.8 بالمئة، وذلك عقب إقراضها 15 مليار دولار أمريكي لصندوق النقد الدولي بعام 2012، أي أكثر من نسبة تصويت كندا التي تبلغ 2.5 بالمئة.

وقال إن عدد العاملين بالصندوق من السعودية وصل لـ 15 شخصا خلال ثلاث سنوات، مؤكدا أن التوظيف بالصندوق يعتمد فقط على الكفاءة والتنافسية.

وشدد تيم أن الربيع العربي كان السبب الرئيسي في ازدياد حاجة الصندوق لتقديم برامج تمويلية لبعض الدول، والمفاوضات مع كل دولة هي التى تتحكم فى ماهية القرض وشروطه.

وتابع: ''الصندوق قد يطلب فى بعض الاحيان زيادة أسعار الخدمات والكهرباء والغاز لتتمكن الدولة من تسديد القرض، خاصة إذا كانت نفقات الدولة أكبر من حجم إنتاجها القومي، مشيرا إلى أن الصندوق كان له دور في تجاوز الأزمة المالية العالمية في 2008 من خلال نصائحه وسياساته للدول المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان