إعلان

وزير التموين: حصة شهرية لكل أسرة من الخبز.. وسلع مجانية للموفرين

11:10 ص الخميس 20 مارس 2014

وزير التموين: حصة شهرية لكل أسرة من الخبز.. وسلع م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بدء تطبيق الاستراتيجية الجديدة للخبز بمحافظة بورسعيد الشهر المقبل، وأنه سيتم تحديد حصة شهرية من الخبز للأسرة تزيد عن حاجتها عبر بطاقات ذكية لصرف الخبز.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن تطبيق استراتيجية الخبز الجديدة سيبدأ في محافظة بورسعيد منتصف الشهر القادم، وسيتم تعميمها على مستوى الجمهورية خلال 3 شهور.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة قيام المواطنين بشراء الخبز مباشرة من المخبز بالسعر الرسمي وهو 5 قروش عن طريق بطاقات التموين الذكية، بالإضافة إلى البطاقات الذكية المخصصة لشراء الخبز التي سيتم استخراجها لأي مواطن ليس لديه بطاقة تموينية بدون شروط.

وقال الوزير إنه سيتم تخصيص حصة من الخبز شهريًا لكل بطاقة ذكية حسب أفراد الأسرة تزيد على الاحتياجات، وللمواطن الحق في صرف عدد من الخبز يوميًا حسب احتياجاته أو صرف الحصة بالكامل في أي يوم من الشهر.

وأضاف: "وسيتم احتساب عدد الأرغفة بالبطاقة بعدد من النقاط فكلما وفر في استخدام الخبز وفر في النقاط، وسوف يحصل مقابل هذه النقاط على سلع مجانية من محلات البقالة مثل عبوات من الألبان، أو الجبن، أو السكر، أو الشاي، أو الزيت، أو غيرها، وذلك بالإضافة إلى حصته الشهرية من السلع التموينية المقررة على بطاقة التموين الذكية".

وسيتم استخراج بطاقات مخصصة لصرف حصص الخبز المجمعة للمستشفيات، ودور الأيتام، وغيرها، بالإضافة إلى الكارت الذهبي الذي بحوزة مفتش التموين المقيم بالمخبز الذي سيقوم ببيع الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم أية بطاقات ذكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان