إعلان

البترول توقع 3 اتفاقيات للبحث عن الغاز باستثمارات 717 مليون دولار

02:55 م الأربعاء 19 مارس 2014

البترول توقع 3 اتفاقيات للبحث عن الغاز باستثمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

وقع المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، 3 اتفاقيات جديدة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في البحر المتوسط ودلتا النيل.

وقال بيان صادر من وزارة البترول، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، ''وقع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، و المهندس هشام مكاوي الرئيس الاقليمي لشركة بي بي الانجليزية، والمهندس أحمد معاذ رئيس شركة سي دراجون الكندية 3 اتفاقيات بترولية جديدة بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس ) وشركتى بريتش بتروليم الإنجليزية " بى بى " وسى دراجون الكندية للبحث عن الغاز الطبيعى والزيت الخام فى البحر المتوسط ودلتا النيل''.

وأوضح البيان، أنه يبلغ إجمالي استثمارات الاتفاقيات الثلاث 717 مليون دولار كحد أدنى وبمنح توقيع 34 مليون دولار، لحفر 7 آبار خلال فترات البحث في مساحة إجمالية تزيد عن 11 ألف كيلومتر مربع.

وأكد بيان البترول، أن الاتفاقيات الجديدة تعكس اهتمام شركة بريتش بتروليم إحدى كبريات شركات البترول العالمية بالتوسع في استثماراتها في مصر، وإقامة مشروعات جديدة بالشراكة مع قطاع البترول، كما تفتح الافاق نحو تنمية استثمارات شركة سي دراجون الكندية وزيادة عدد مناطق امتيازها لتدعيم تواجدها فى مصر خلال الفترة القادمة.

وبحسب بيان البترول، تقع الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها مع شركة بي بي الانجليزية بمنطقة شمال مكس البحرية بالبحر المتوسط باستثمارات 330 مليون دولار في منطقة الالتزام وحفر بئرين ومنحة توقيع 10 مليون دولار ، كما تقع الاتفاقية الثانية لشركة بي بي بمنطقة شمال تنين البحرية باستثمارات 370 مليون دولار في منطقة الالتزام وحفر بئرين ومنحة توقيع 20 مليون دولار، بينما تقع الاتفاقية الثالثة التي تم توقيعها مع شركة سي دراجون الكندية في منطقة جنوب دسوق البرية بدلتا النيل باستثمارات 17 مليون دولار لحفر 3 آبار ومنحة توقيع 4 مليون دولار .

وأوضح المهندس شريف إسماعيل، أنه بتوقيع الاتفاقيات الثلاث فإن قطاع البترول يكون قد انتهى من توقيع 29 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي باستثمارات حدها الأدنى حوالي 2 مليار دولار، ومنح توقيع حوالي 195 مليون دولار وحفر 126 بئراً.

وأكد وزير البترول، على أن ذلك يعطي دفعة قوية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي من الزيت الخام والغاز الطبيعي.

وأشار أن هناك مزايدة جديدة مشتركة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي، تم طرحها نهاية العام الماضي لهيئة البترول وإيجاس تضم 23 قطاعاً جديداً للبحث والاستكشاف وهو ما يؤكد على الاحتمالات والفرص البترولية التي تتمتع بها مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان