إعلان

وفد من بورصة الخرطوم يزور البورصة المصرية لبحث تفعيل التعاون المشترك

05:35 م الثلاثاء 18 مارس 2014

وفد من بورصة الخرطوم يزور البورصة المصرية لبحث تفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

التقى اليوم الثلاثاء رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران مع وفد من سوق الخرطوم للأوراق المالية برئاسة أزهري الطيب مدير عام السوق.

وبحسب بيان صادر عن البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، تناول الاجتماع سبل تفعيل اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين البورصتين في وقت سابق، كما تباحث الطرفين أطر اليات القيد المشترك وتسهيل حركة التداول للمستثمرين في كلا السوقين.

وأكد رئيس البورصة المصرية أن تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البورصتين من شأنه في مجال القيد المزدوج وتسهيل إتاحة الأسهم المصرية للمستثمرين من السوق السوداني من شأنه فتح نافذة جديدة للمتعاملين من السوق السوداني للاستثمار في البورصة المصرية لاسيما مع تميز هيكلية الاستثمار في السوق المصري بغلبة حجم الاستثمار في الأسهم على الاستثمار في الأدوات الأخرى على عكس سوق الخرطوم الذي تستحوذ تعاملات ادوات الدين الثابت على نصيب الاسد من قيم التداولات.

ومن جهته، أوضح أزهري الطيب مدير عام سوق الخرطوم للأوراق المالية أن الاتفاقية ستمثل خطوة متميزة على صعيد التعاون بين السوقين، مشيرا إلى رغبة شريحة كبيرة من المستثمرين ببلاده في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، حيث تستحوذ أدوات الدخل الثابت وصكوك التمويل على أكثر من 90 بالمئة من قيم التداولات اليومية ببورصة الخرطوم.

وأكد مدير بورصة الخرطوم أن تفعيل الاتفاقية سيتيح تبادل الخبرات بين الطرفين بما يفيد الجانب السوداني في الاستفادة من خبرات المتراكمة لدي البورصة المصرية في مجال حوكمة الشركات، والبنية التكنولوجية للسوق فضلا عن القواعد المنظمة لعمل الشركات الاعضاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان