إعلان

الرقابة المالية تخاطب رجل الاعمال السعودي عيسى الجابر لحل أزمة مساهمي أجواء

04:44 م الثلاثاء 18 مارس 2014

الرقابة المالية تخاطب رجل الاعمال السعودي عيسى الج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح رئيس هيئة العامة للرقابة المالية المصرية شريف سامي بأن الهيئة خاطبت رجل الاعمال السعودي عيسى الجابر رئيس مجلس إدارة شركة أجواء للصناعات الغذائية لحل أزمة مساهمي الشركة ''وديا'' قبيل موعد انعقاد الجمعية العامة للشركة والتي دعت إليها هيئة الاستثمار في الثاني من ابريل المقبل.

وقال سامي فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إنه تمت مخاطبة الجابر ومسئولي الشركة وتقديم مقترحات لحل الازمة ترتكز هذه المقترحات على تنفيذ قرارات الهيئة السابقة والمتعلقة بإلزام الجابر بإعادة شراء كميات من الاسهم التي كان قد باعها للمساهمين.

وأضاف رئيس الهيئة إنه ينتظر رد مسئولي الشركة او رجل الاعمال السعودي لحل الازمة وديا، مؤكدا أن الهيئة ليس لديها اي حرج أو مانع لاتخاذ أي خطوة للحفاظ على حقوق المساهمين فى كافة الشركات.

وأوضح أن الهيئة تسير فى كافة الاتجاهات للحفاظ على حقوق المساهمين سواء بمقترحات للحل الودي أو متابعة ما طلبته هيئة الاستثمار بعقد جمعية عمومية للشركة في الثاني من ابريل المقبل لانتخاب مجلس جديد يباشر مهام إدارة الشركة.

من جهته، أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة أن البورصة على استعداد تام لإعادة التداول على أسهم الشركة فور إرسال القوائم المالية المتأخرة.

وقال عمران لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن إدارة البورصة لم تدخر جهدا لحل أزمة مساهمي أجواء وقامت بدور كبير فى الوساطة بين إدارة الشركة والمساهمين فى وقت سابق.

يذكر أن إدارة البورصة أوقفت التعامل منذ أكتوبر 2012 على أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية والتي يرأس مجلس إدارتها رجل الاعمال السعودي عيسى الجابر نظرا لعدم التزام الشركة بقواعد الافصاح وامتناعها عن ارسال القوائم المالية.

وصدرت خلال الاعوام الثلاثة الماضية أحكام قضائية ضد رئيس مجلس إدارتها رجل الاعمال السعودي عيسى الجابر بالحبس والتغريم بسبب ثبوت تلاعبه فى أسهم الشركة واستغلاله للمعلومات الداخلية ونشر معلومات غير حقيقية عن الشركة بهدف التأثير على سعر السهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان