إعلان

بنك القاهرة يشارك بمبادرة المركزي للتمويل العقاري بحصة 500 مليون جنيه

02:02 م الثلاثاء 18 مارس 2014

بنك القاهرة يشارك بمبادرة المركزي للتمويل العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك القاهرة مشاركته في مبادرة البنك المركزي المصري حول التمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل بحصة في حدود 500 مليون جنيه.

وقال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك خلال بيان اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - "جميع فروع البنك ووحداته المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية تستعد للإعلان عن بدء تفعيل المبادرة والتي تمكن محدودي ومتوسطي الدخل من الحصول على التمويل المناسب لشراء الوحدات العقارية وفقًا للضوابط المطروحة".

وأضاف أن بنك القاهرة يساهم في دعم المبادرة من خلال مشاركته كأحد البنوك الرئيسية بحصة في حدود 500 مليون جنيه على مستوى البرامج المطروحة لدعم كل من محدودي ومتوسطي الدخل لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

وكان البنك المركزي أعلن شهر فبراير الماضي إطلاق مبادرة جديدة من خلال البنوك بتخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل لمدة 20 سنة لإقراضه بسعر عائد متناقص نسبته 7 بالمئة سنويًا لمحدودي الدخل، وسعر عائد متناقص نسبته 8 بالمئة سنويا لمتوسطي الدخل.

واشترط أن يتم توجيه القرض لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة بحد أقصى 300 ألف جنيه للوحدة.

كما أعلن المركزي أنه بعد الانتهاء من إقراض مبلغ الـ 10 مليارات جنيه سيتم تخصيص مثلها لنفس الغرض.

وأشار الزاهد إلى أن البنك المركزي حدد إطارًا لتلك المبادرة وعمل على حل العقبات التي تواجه التمويل العقاري وأهمها سعر الفائدة وتسجيل الوحدات الممولة، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على السوق العقاري في مصر والذي سيشهد انطلاقة كبرى عقب تطبيق المبادرة بمرحلتيها الأولى والثانية والتي أعلن عنها هشام رامز محافظ البنك المركزي.

وكان البنك المركزي أتاح تخصيص 20 بالمئة من حصة كل بنك مشارك بالمبادرة لشركات التمويل العقاري العاملة بالسوق المصري لتقوم هي بتمويل العملاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان