إعلان

الخدمات النقابية: عودة عمال البريد للإضراب لـ''الإخلال'' باتفاق وزير الاتصالات

03:36 م الإثنين 17 مارس 2014

الخدمات النقابية: عودة عمال البريد للإضراب لـ''الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إنه لليوم الثاني على التوالي يستمر إضراب العاملين بهيئة البريد المصري، حيث تصاعدت نسبة المشاركة لتصل إلى 60 بالمئة من عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغ 3900 مكتب في 28 منطقة بريدية بعد ما وصفته بالإخلال بالاتفاق الذي عقد مع وزير الاتصالات في 6 مارس للاستجابة لمطالب العمال وتم على إثره إنهاء إضراب لهم استمر 13 يومًا.

وأوضحت الدار في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين أن هناك عدد كبير من المكاتب البريدية التي انضمت إلى الإضراب صباح اليوم، من بينها 170 مكتب بريد على مستوى محافظة سوهاج، بالإضافة إلى كافة مكاتب بريد محافظات الإسكندرية، والبحيرة، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، ومرسى مطروح، وأسوان، ومناطق المحلة، وشمال وجنوب أكتوبر، فضلًا عن الإضراب الشامل في مركز الحركة الرئيسي برمسيس.

ومن جانبه، أكد محمد الصفطاوي رئيس الاتحاد النوعي المستقل الداعي للإضراب أنه من المتوقع أن تصل نسبة الإضراب صباح غد الثلاثاء إلى 100 بالمئة، وذلك عقب انضمام كافة المناطق البريدية التي فضل عمالها صرف ما لديهم من أموال ثم الانضمام إلى الإضراب حرصًا منهم على أموال الهيئة.

وذكرت الدار أن العاملين بالبريد كانوا قد فضوا إضرابهم عن العمل في يوم 6 مارس بعد استمراره 13 يومًا متتالية، وذلك بعد جلسة مفاوضات عقدت مع وزير الاتصالات مع ممثلين عن الاتحاد النوعي للعاملين بالبريد المستقل، وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات.

وأضافت أن الوزير أعلن وقتها استجابته المبدئية على معظم مطالب العاملين، مؤكدًا على تشكيل لجنة لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على اجتماع مجلس إدارة الهيئة في اجتماعها يوم الخميس الموافق 13 مارس.

وأشارت الدار إلى أن الوزير كان اتفق مع العمال على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7 بالمئة، وصرف 50 بالمئة من أساسي المرتب كحافز بدءًا من أول مارس الحالي، ومنح قروض ميسرة للعاملين، بالإضافة إلى الموافقة على توزيع الأرباح على العاملين حسب الأداء المهني بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن العام.

ولفتت إلى أنه تم التأكيد أيضًا على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل للعاملين بالهيئة، واحتساب أيام الإضراب أيام عمل، وعدم الملاحقة القضائية أو الإدارية لأي من العاملين، بالإضافة إلى تأكيد الوزير على تحويل رئيس مجلس إدارة الهيئة للتحقيق فيما نُسب إليه في تسجيل صوتي سب فيه عمال الهيئة.

وتابعت الدار: ''فوجئ العاملين بعدم إدراج تقرير اللجنة التي شكلت في اجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس الماضي، بحجة عدم انتهاء اللجنة من تقريرها وهو ما اعتبروه إخلالًا لما تم الاتفاق عليه، وأعلنوا العودة إلى إضرابهم بدءًا من اليوم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان