إعلان

توقيع مذكرة تفاهم لتسيير خطوط طيران جديدة من الهند إلى مصر بدءً من مايو

03:24 م الأربعاء 12 مارس 2014

توقيع مذكرة تفاهم لتسيير خطوط طيران جديدة من الهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

التقى هشام زعزوع وزير السياحة سراج الدين قريشي رئيس مجلس إدارة شركة هند جروب إير لينك الهندية عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الهندية، وشركة مصر للطيران، وجمعية الصداقة المصرية الهندية بشأن تسيير خطوط طيران من كل من نيودلهي ومومباي إلى القاهرة بدءً من مايو القادم، وذلك بحضور رئيس قطاع الأعمال المصري الهندي.

وأشار الوزير خلال بيان لوزارة السياحة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تتويجًا للجهود المتواصلة منذ 6 أشهر فيما يتعلق بالاهتمام بالسوق الهندي كسوق سياحي واعد، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية بين الجانب المصري والهندي في نهاية ديسمبر الماضي بمشاركة 14 شركة سياحة هندية في الأقصر.

وأوضح أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية، والفعاليات، وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين، كما تتضمن قيام شركات السياحة ومنظمي الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين، فضلًا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة، وتنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات.

ومن جانبه، أشار الدكتور ناصر عبد العال مستشار وزير السياحة إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظرًا للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة، مضيفًا أن مصر تستهدف الوصول لمليون سائح هندي حتى سبتمبر 2017.

ومن جانبه، قال قريشي إن الهند ومصر تمثلان حضارتين عريقتين وهناك أوجه للتشابه بينهما، منوهًا إلى أن هناك تقارب بين البلدين من حيث الطعام، وبعض الألفاظ العربية في اللغة الأردية، والكثير من العادات والتقاليد مما يجعل مصر منطقة جذب سياحي بالنسبة للسوق الهندي المزدهر.

ومن جانبها، أشارت رشا العزايزي المتحدث باسم وزارة السياحة إلى الجهود المتواصلة لدعم الحركة السياحية الوافدة من الهند منذ عدة سنوات حيث تم توقيع بروتوكول الدورة الثالثة لمجموعة العمل المصرية الهندية المشتركة في نيودلهي في عام 2007، بالإضافة إلى حرص الوزارة وهيئة التنشيط السياحي على المشاركة في المعرض السياحي الهندي ''india outbound''، ومعرض ''satte'' للسياحة والسفر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان