إعلان

التموين توقع بروتوكول تعاون مع أصحاب السلاسل التجارية خلال أيام

01:02 م الأربعاء 12 مارس 2014

التموين توقع بروتوكول تعاون مع أصحاب السلاسل التجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون خلال الأيام القليلة القادمة بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت يهدف إلى عمل تخفيضات دورية كبيرة على أسعار السلع الغذائية سواء أسبوعيًا أو شهريًا سيتم الإعلان عنها قريبًا بهدف استقرار الأسعار.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوزير عقد اجتماعين مع كل من منتجي الألبان ومشتقاتها، وأصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وذلك بهدف توفير أكبر قدر من السلع بالأسواق بتخفيضات كبيرة لاستقرار الأسعار حماية لمحدودي الدخل.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم طرح سلع غذائية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة في فروع المجمعات الاستهلاكية وعددها 1250 فرع، ومنافذ شركات الجملة وتصل الى 3600 منفذ.

وأوضح أنه سيتم أيضًا تطوير منظومة البقالين التموينيين والبالغ عددهم 25 ألف بقال تمويني ليتم من خلالهم توفير أكبر قدر من السلع الغذائية بجانب السلع التموينية بأسعار تناسب متوسطي الدخل، موضحًا أن القوة الشرائية للمواطنين المترددين على منافذ المجمعات الاستهلاكية، وشركات الجملة، والبقالين التموينيين تصل إلى 30 مليار جنيه سنويًا.

وقال الوزير إنه يتم حاليًا عمل خريطة تجارية لمصر توضح الأماكن والأراضي المطروحة لإقامة مشاريع سلعية استثمارية عليها من قبل القطاع الخاص، وإنه تم طرح حاليًا 82 فدان أمام المستثمرين بمحافظة الغربية من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين لإقامة سلاسل تجارية أو أسواق متطورة لخدمة منظومة التجارة الداخلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان