إعلان

وزير التموين يبحث الاستفادة من التكنولوجيا الدنماركية في التجارة الداخلية

05:05 م الثلاثاء 11 مارس 2014

وزير التموين يبحث الاستفادة من التكنولوجيا الدنمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع بيرنيلا كارديل سفيرة الدنمارك بالقاهرة، لبحث سبل زيادة وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدنمارك وخاصة في مجال إنشاء الصوامع، والاستفادة من التكنولوجيا الدنماركية في إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات في منظومة التجارة الداخلية، وإنشاء البورصات السلعية، وإنشاء أسواق الجملة والتجزئة.

وأشارت وزارة التموين في بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير أكد أنه تم خلال الاجتماع بحث الاستفادة من الخبرات الدنماركية في إقامة مجمعات تجارية بجوار الموانئ تشمل مناطق لوجستنية، وبورصات سلعية، والاستفادة من النقل النهري في نقل السلع والمحاصيل الزراعية.

وقال إنه تم أيضًا بحث أنشطة شركة "كمبريا" الدنماركية في مصر حيث قامت بتنفيذ 90 بالمئة من المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة على مستوى الجمهورية وهي إنشاء 25 صومعة بسعة تخزينية إجمالية حوالي 750 ألف طن قمح.

وأوضح الوزير أن الشركة تقوم حاليًا بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب لإقامة 17 صومعة بسعة إجمالية حوالي 500 ألف طن قمح وذلك ضمن المرحلة الثانية لمشروع الصوامع، وأن الوزارة ستقوم بتسهيل كافة أعمال الشركة بمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان