إعلان

وزير التموين: خطة لتطوير البقالين التموينيين للحد من ارتفاع الأسعار

11:22 ص الإثنين 10 مارس 2014

وزير التموين: خطة لتطوير البقالين التموينيين للحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة لتطوير البقالين التموينيين وعددهم 25 ألف بقال على مستوى الجمهورية تتضمن رفع كفاءتهم كتجار تجزئة لبيع كافة السلع والمنتجات بأسعار مخفضة من خلال قيام وزارة التموين بالاتفاق مع شركات كبيرة منتجة لتوريد هذه السلع بأسعار التكلفة، وذلك للحد من ارتفاع الأسعار حماية لجموع المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير اتفق خلال اجتماعه مع ممثلي البقالين التموينيين على حل كافة المشاكل التي تعوق عملهم، وتيسير كافة شئون عملهم والتعاون معًا لخدمة المواطنين والتفاهم حول قرارات الحكومة السابقة المتعلقة بالبطاقات التموينية بما يؤدي لخدمة كافة المستحقيين للسلع التموينية.

وأكد أنه سيبحث مع المسئولين سرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز البلدية المدعمة وهي فروق تكلفة الإنتاج، وفرق دعم السولار، وحافز الجودة، وكذلك مستحقات البقاليين المتأخرة وهى 13 شهرًا وتتضمن الحافز الشهري على كل بطاقة.

ومن ناحيته، عرض وليد الشيخ نقيب ''البقالين التموينيين'' التنازل عن 4 شهور من المستحقات المالية المتأخرة للبقالين، وقيام النقابة بإنشاء مصنع لتعبئة السكر التمويني تحت رعاية وزارة التموين، مطالبًا بزيادة هامش الربح للبقال التمويني وخفض عقوبة البقال المخالف من خصم حافز شهرين إلى شهر واحد، وتطبيق عقوبة الحرمان من الحصص على البقال التمويني في حالة ارتكابه 10 محاضر بدلًا من 5 محاضر.

وحضر الاجتماع اللواء مدحت الأعصر رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، وأحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة تجارة القاهرة، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، وقيادات الوزارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان