إعلان

تقرير: قطر ساعدت مصر بـ200 مليون دولار منذ 30 يونيو

04:55 م السبت 01 مارس 2014

تقرير: قطر ساعدت مصر بـ200 مليون دولار منذ 30 يوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:
قالت وزارة المالية، إن مصر حصلت على مساعدات من دول الخليج على شكل ''ودائع ومنح نقدية وعينية'' تقدر بنحو 10 مليار دولار، خلال الربع الأول من العام المالي الحالي (يوليو - ديسمبر 2013).

وأوضحت المالية، عبر تقريها عن الربع الأول من العام المالي (2014-2013)، المنشور على الموقع الإلكتروني للمالية، أن السعودية ساعدت بمصر بـ3.6 مليار دولار خلال الـ6 أشهر الأخيرة من 2013 (يوليو - ديسمبر)، على شكل ودائع لدى البنك المركزي تقدر بـ2 مليار دولار ومنح عينية تقدر بـ1.6 مليار دولار.

فيما ساعدت الإمارات مصر بنحو 4.2 مليار دولار خلال (يوليو - ديسمبر) على شكل ودائع لدى البنك المركزي تقدر بـ2 مليار دولار، ومنح نقدية بـ1 مليار دولار ومنح عينية بنحو 1.2 مليار دولار.

وقدمت كذلك الكويت مساعدات بنحو 2.7 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، على شكل ودائع لدى البنك المركزي تقدر بـ2 مليار دولار ومنح عينية تقدر بـ700 مليون دولار.

كما قدمت قطر مساعدات لمصر خلال الفترة من يوليو - ديسمبر 2013، تقدر بنحو 200 مليون دولار على شكل منح عينية.

وقال الدكتور أحمد جلال وزير المالية في حكومة الدكتور حازم الببلاوي المستقيلة، عبر التقرير، إن الاقتصاد كان يواجه تحديات صعبة في نهاية يونيو 2013، ولم يكن أمام الحكومة التي تولت المسئولية في منتصف يوليو الماضي، إما اتباع سياسات انكماشية لتحقيق الاستقرار الكلي في الاقتصاد، أو اتباع سياسات توسعية لدفع معدلات النمو الاقتصادي والاستجابة للمطالب الاجتماعية، والعمل في نفس الوقت على تحقيق الانضباط المالي للسيطرة على عجز الموازنة.

وأضاف الدكتور أحمد جلال ''واختارت حكومة الدكتور حازم الببلاوي انتهاج سياسات توسعية من خلال استخدام وديعة وزارة المالية لدى البنك المركزي من 1991، واستخدام كذلك مساعدات دول الخليج''.

مساعدات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان