إعلان

وزير الطيران: 13 مليون راكب سنويًا سعة استيعاب مطار الغردقة بعد تطويره

05:33 م الأحد 09 فبراير 2014

وزير الطيران: 13 مليون راكب سنويًا سعة استيعاب مطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم مجدي:

صرح المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني بأن أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولي ترفع سعة المطار ليستوعب 13 مليون راكب سنويًا عند افتتاحه في منتصف هذا العام، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تتضمن إنشاء مبنى جديد بالمطار بالإضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كيلو متر، وعرضه إلى 75 مترًا، و16 موقعًا جديدًا للطائرات منها موقعين للطائرات العملاقة ليصبح عدد المواقع 52 موقعًا.

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن فاضل تفقد اليوم أعمال المبنى الجديد بمطار الغردقة برفقة اللواء طيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، واللواء طيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من قيادات الشركة.

وأوضح فاضل أن الانتهاء من هذه المشروعات في الوقت المحدد لها أصبح ضرورة حتمية نظرًا لأن هذه المشروعات استثمارية بقروض ذات فوائد تتحملها شركة المطارات دون أي أعباء على الدولة، ومن ثم يجب تذليل كافة العقبات اللازمة لمنفذي المشروع حتى يتم تسليمه في الموعد المعلن عنه ووفقًا للمعايير المتفق عليها خاصة بعد توفير الحكومة الحالية لمواد البناء والعمالة اللازمة لإنهاء كافة المشروعات القائمة وأعمال التطوير للمطارات.

ووجه شكره وتقديره لجميع العاملين لوعيهم وحفاظهم على سير العمل وانعدام المطالب الفئوية، مؤكدًا على تحقيق المزيد من المكاسب والمزايا لجميع العاملين في قطاع الطيران المدني خاصة بعد الاستقرار الذي يتمناه لمصر، وزيادة الإنتاج وإيرادات الشركات من خلال حركة الركاب والتي بدأت تعود إلى طبيعتها تدريجيًا.

وقام فاضل بمتابعة ما تم الانتهاء منه من أعمال التشطيبات بمبنى الركاب رقم 2 بمطار الغردقة، وحضور الاحتفال الخاص باستلام تجديد رخصة التشغيل الدولية للمطار والذي يسلمها اللواء طيار محمود الزناتي إلى اللواء طيار جاد الكريم نصر.

كما قام وزير الطيران بتوزيع شهادات الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا الإنجاز من كافة الجهات العاملة في المطار، وتأتي هذه الزيارة من ضمن سلسلة الزيارات لوزير الطيران المدني لجميع المطارات التابعة لقطاع الطيران المدني، وذلك للاطمئنان على سير العمل، وأيضًا آليات التشغيل الآمن لكل مطار.

ومن جانبه، قال الطيار جاد الكريم نصر إن تكلفة تطوير مبنى الركاب رقم 2 والممر الجديد بمطار الغردقة الدولي تبلغ 3. 2 مليار جنيه، وإن العمل يسير فيه على قدم وساق حتى يتم تسليم المشروع ويكون جاهزًا للتشغيل النهائي، مشيرًا إلى أن جولة وزير الطيران تأتي في إطار حرصه على الانتهاء من المشروع وتسليمه في منتصف العام الحالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان