إعلان

الكهرباء: توفير 600 مليون دولار لتمويل محطة أسيوط الجديدة من مصادر عربية

02:34 م الأربعاء 05 فبراير 2014

الكهرباء: توفير 600 مليون دولار لتمويل محطة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة موافقة الصندوق الكويتي للتنمية على الحصول على 400 مليون دولار لتمويل محطة أسيوط الجديدة قدرة 650 ميجاوات، بالإضافة إلى 200 مليون دولار مقدمة من الصندوق العربي للتنمية للمشروع ذاته.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، استعرضا تقريرًا عن حجم التمويلات لمشاريع الكهرباء أشار إلى أنه بتمويل كل من محطتي أسيوط، وغرب القاهرة، يكون قطاع الكهرباء قد استكمل تمويلات جميع مشروعات الخطة الخمسية حتى عام 2017، والذي يصل إجمالي استثماراتها إلى 120 مليار جنيه، وأنه تم تمويل تلك المشروعات من جهات عربية وعالمية.

ومن جانبه، قال المهندس جابر الدسوقي إنه سيتم عقب الانتهاء من تمويلات الخطة الحالية العمل على توفير استثمارات الخطة الخمسية القادمة والتي من المقرر لها أن تبدأ من عام 2017 حتى عام 2022، موضحًا أن قطاع الكهرباء يهدف إلى إضافة ما يقرب من 3 آلاف ميجاوات سنويًا للشبكة القومية للكهرباء.

وأوضح التقرير أنه من المخطط إجراء الصيانات لوحدات التوليد الغازية ''العمرة السنوية''، والتي تخصص 45 يومًا لكل وحدة، وأن القطاع يجري الآن تفاوضًا مع عدد من البنوك لتوفير تمويلات الصيانة لتنفيذها قبل شهور الصيف القادم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان