إعلان

مصر والسعودية تتفقان على التحضير لاتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار

02:29 م الأربعاء 05 فبراير 2014

مصر والسعودية تتفقان على التحضير لاتفاقية تشجيع وح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

إلتقى أسامة صالح وزير الاستثمار، اليوم الأربعاء، بالعاصمة السعودية، الرياض، بعبد اللطيف بن أحمد العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية، وسعود الفيصل نائب المحافظ، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات الرسمية التي أجراها وزير الاستثمار خلال زيارته ضمن الوفد الحكومي رفيع المستوى، والذي يزور المملكة العربية السعودية حالياً برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء.

وقال بيان صادر من الاستثمار، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، ''إنه تم استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها على الصعيد الاستثماري والاقتصادي خلال اللقاء، إضافة إلى مناقشة العديد من الفرص الاستثمارية بمصر في القطاعات محل الاهتمام المشترك، وبحث إمكانية خلق شراكات مصرية-سعودية في تنفيذ عدد من المشروعات بمصر، بما يدعم الاقتصاد المصري ويتيح الآلاف من فرص العمل للمصريين''.

كما تم خلال اللقاء استعراض موقف المشكلات التي واجهت بعض المستثمرين السعوديين في مصر خلال الفترة السابقة، والتقدم في حل معظم هذه المشكلات مؤخراً.

وشهد الاجتماع كذلك الاتفاق على بدء إجراءات التحضير لاتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين الطرفين، والإتفاق على تكثيف التعاون في مجال الترويج للفرص الاستثمارية ولأهم المشروعات المُعَدَّة للاستثمار بمصر، والتي طرحتها وزارة الاستثمار خلال منتدى الاستثمار المصري-الخليجي، الذي نظمته بالقاهرة مطلع شهر ديسمبر الماضي.

كما تم كذلك بحث مختلف سبل التعاون الفني وتبادل الخبرات بين وزارة الاستثمار المصرية وهيئة الاستثمار السعودية من أجل تحسين مناخ الاستثمار، وإبلاغ هيئة الاستثمار السعودية بالمؤتمر المقرر إقامته مع الغرفة التجارية بجدة والذي يهدف للترويج للاستثمار في مصر ولعرض أهم الفرص الاستثمارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان