إعلان

وزير الصناعة: فرنسا أعلنت دعهما الكامل لخارطة الطريق في مصر

02:33 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

وزير الصناعة: فرنسا أعلنت دعهما الكامل لخارطة الطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة أن لوران فابيو وزير الخارجية الفرنسي أعرب خلال جلسة المباحثات التي جمعتهما أمس بباريس عن دعم فرنسا الكامل لإرادة الشعب المصري في استكمال خارطة الطريق وإعادة بناء المؤسسات الدستورية، وتأكيده بأن فرنسا ستعمل على نقل موقفها الإيجابي هذا إلى شركائها داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال عبد النور خلال زيارته لفرنسا، أن تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جاءت لتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الديموقراطية الحقيقية، وأن الدول الغربية التي كانت تتخذ مواقف سلبية تجاه ما يحدث في مصر قد بدأت تتفهم حقيقة الأوضاع بأن ما حدث في مصر في 30 يونيو الماضي هو ثورة شعب ثار ضد الظلم وأراد التغيير.

ولفت الوزير عبر بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إلى أن إقرار الدستور الجديد بهذه النسبة الكبيرة من التأييد كان له أثر كبير في إقناع هذه الدول بأن المصريين لديهم إصرار كبير على المضي قدما نحو بناء الدولة الوطنية الديموقراطية العادلة الحديثة.

وأشار الوزير إلى أنه أكد للوزير الفرنسي احترام الحكومة الكامل لكافة التعاقدات والاتفاقات المبرمة بين مصر وفرنسا، وكذا حرص مصر على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن هذه أول زيارة رسمية لمسئول من الحكومة المصرية بعد إقرار الدستور الجديد.

وقال إن الاقتصاد المصري قادر على التغلب على أية تحديات اقتصادية وأن الإصلاحات الحالية التي تجريها الحكومة تهدف إلى بناء المؤسسات والمساءلة وسيادة القانون .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان