إعلان

مستثمرون سعوديون يطالبون بالتحكيم الدولي لحل مشاكلهم بمصر

12:50 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

مستثمرون سعوديون يطالبون بالتحكيم الدولي لحل مشاكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

قال الدكتور عبد الله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إن المجلس يبذل جهوداً كبيرة، وتحرك في كافة الأصعدة، من اجتماعات ولقاءات مع أعلى المسؤولين في مصر مع استخدامه كل الطرق لاستعادة حقوق المستثمرين السعوديين هناك، مبيناً أنه لم تحل جميع القضايا بنسبة 100 في المئة وخاصة قضايا شركات:عمر أفندي، نوباسيد، ناصر الثقيل، الطيار، العناني، مبدياً أمله في علاج مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر مستقبلا.

ومن جهته، طالب المستثمر السعودي في مصر جميل القنبيط، الذي يعد من أكبر المستثمرين السعوديين في مصر، في تصريحات له نقله الموقع الإلكتروني لجريدة عكاظ السعودية، باللجوء إلى التحكيم الدولي خارج مصر لعلاج المشكلات التي لم تحل للمستثمرين السعوديين في مصر؛ وذلك لعدم وجود التأثير الواضح في علاج مشكلات المستثمرين حتى الآن، مبيناً أن الأمور لم تخرج خلال الفترة الماضية بما يرضي المستثمرين السعوديين.

وقال: ''إننا نسمع دوماً عبارات مطمئنة، لكن الواقع مختلف عنها''، مطالباً بضرورة تدخل التحكيم الدولي خلال الفترة المقبلة؛ وذلك لأن المستثمر السعودي في مصر يسمع يومياً أعذاراً مختلفة، ويجب الوصول إلى حل نهائي في هذه المشكلة، على حد تعبيره.

وأضاف ''أن الحل الثاني يكون بمنظمة المؤتمر الإسلامي وأن أي حلول غير تلك الحلول لا تخرج عن كونها كلام جميل بدون فائدة تذكر''.

من جهتها، أشارت ممثلة مجلس الغرف السعودية في القاهرة عبير الخولي، أن كل الحلول المطروحة لمعالجة وضع المستثمرين السعوديين في مصر مازالت جزئية، مبدية أملها بعلاج حقيقي ونهائي لتلك المشكلات خلال الفترة المقبلة.

وقالت: ''إن لكل شركة عدة مواضيع أو مشكلات، وما هو مطلوب ليس أن انتهي من موضوع ومازال هناك موضوع آخر قيد الحل، أو حل جزء من المشكلة مع بقاء جزء آخر، فالمطلوب هو إنهاء المشكلة بالكامل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان