إعلان

بدء تدريب الدفعة الثانية من العاملين بهيئة تشجيع الاستثمارات الليبية بمصر

03:09 م الإثنين 03 فبراير 2014

بدء تدريب الدفعة الثانية من العاملين بهيئة تشجيع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أمس الأحد الوفد الثاني للعاملين بهيئة الاستثمار الليبية، حيث تهدف زيارة الوفد الليبي للاطلاع والتدريب على التجربة المصرية فى مجال نظام الشباك الواحد ''one stop shop''، وكذا دور هيئة الاستثمار في مجال جذب وتنمية الاستثمارات والتيسير على المستثمرين من خلال فروع الهيئة المنتشرة بمحافظات الجمهورية، وذلك نحو الاستفادة من التجربة المصرية وإمكانية تطبيقها في ليبيا.

وقالت وزارة الاستثمار في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك وجهود تعزيز العلاقات بين كلٍ من مصر وليبيا، وبناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، والهيئة العامة لتشجيع الاستثمارات وشئون الخصخصة الليبية، والتي تم توقيعها في ديسمبر 2010 من أجل تدريب العاملين بهيئة تشجيع الاستثمار الليبية.

وأشار البيان إلى أن الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار قام بافتتاح البرنامج التدريبي، كما رحب بأعضاء الوفد الليبى، مؤكدًا على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، وأن هيئة الاستثمار المصرية لن تألوا جهدًا لنقل خبراتها إلى أشقائها في ليبيا.

كما استعرض فهمي رؤية هيئة الاستثمار المصرية ورسالتها ومهامها المختلفة، والتي ترتكز على خمسة محاور عمل رئيسة، هي الترويج للاستثمار، وتقديم مع تطوير خدمات الاستثمار، بالإضافة إلى تهيئة بيئة الأعمال، وإدارة المناطق الحرة وتنمية المناطق الاستثمارية، فضلاً عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التطوير المؤسسي الداعم.

ومن المقرر أن يستمر البرنامج التدريبي لمدة أسبوعين، يتم خلالهما تلقي المحاضرات من المتخصصين بالهيئة، مع إجراء زيارات لفروع الهيئة بالمركز الرئيسي بالقاهرة وبكلٍ من محافظتي الإسكندرية والإسماعيلية.

يذكر أنه سبق تدريب مجموعة من العاملين بالهيئة العامة لتشجيع الاستثمارات وشئون الخصخصة الليبية في هيئة الاستثمار المصرية خلال شهر ديسمبر 2012

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان