إعلان

ننشر الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة خلال الأسبوع المقبل

03:54 م الخميس 27 فبراير 2014

ننشر الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة خلال الأسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن لجنة الأسعار للخضر والفاكهة التي انعقدت بالوزارة اليوم الخميس وضعت الاسعار الاسترشادية الخاصة بالأسبوع المقبل ابتداءً من بعد غد السبت وحتى يوم الجمعة القادمة، وهي خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى.

أسعار الخضروات:

وأشارت الوزارة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن هذه الأسعار تتضمن أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من 1.5 إلى 2.5 جنيه، وكيلو البطاطس من 2 إلى 2.5 جنيه، والبصل الأحمر من 3 إلى 3.5 جنيه، والبصل الذهبي الأصفر من 3 إلى 3.5 جنيه، والبصل الجديد من 2 إلى 2.5 جنيه، والكوسة من 1.5 إلى 2.5 جنيه.

وتتضمن الأسعار أيضًا تراوح كيلو البسلة من 3 إلى 4 جنيه، والسبانخ 2 جنيه، والباذنجان الرومي من 2 إلى 2.5 جنيه، والباذنجان العروس من 2 إلى 3 جنيه، والباذنجان الأبيض من 3.5 إلى 4.5 جنيه، والجزر الأصفر بدون عروش من 1 إلى 2 جنيه، والخيار الصوب من 2 إلى 3 جنيه، والفلفل الرومي من 3.5 إلى 4.5 جنيه، والفلفل الشطة الحامي من 4 إلى 5 جنيه، والقلقاس من 3 إلى 4 جنيه، والبطاطا من 1 إلى 1.5 جنيه.

أسعار الفاكهة:

وتتضمن أسعار الفاكهة أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من 2 إلى 2.5 جنيه، والبرتقال البلدي من 1.5 إلى 2 جنيه، والبرتقال السكري من 1.5 إلى 2.5 جنيه، والموز البلدي بأنواعه من 4 إلى 5 جنيه، واليوسفي بأنواعه من 2.5 جنيه إلى 3.5 جنيه، والفراولة من 4 إلى 5 جنيه.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عباس رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة ورئيس اللجنة أنه في إطار المتابعة لحركة السوق خلال أسبوع تبين أن هناك ثبات في معظم أسعار الخضر والفاكهة، وانخفاض 50 قرش في البسلة، والباذنجان، والخيار، وزيادة 50 قرش في الكوسة.

وأشار إلى أن الاسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل، والتداول، ومواسم الإنتاج، وحجم المعروض.

وقال عباس إنه يتم تكثيف الحملات الرقابية من مفتشي ومباحث التموين على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية لضبط المخالفين للأسعار الاسترشادية، وأن هناك خط ساخن بالوزارة وهو (19805) لتلقي شكاوى المواطنين عن أية مخالفات سواء في الأسعار الاسترشادية، أو مجال المخابز، والبوتاجاز، والأسواق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان