إعلان

المجموعة الاقتصادية: تغير وزيرا التموين والتضامن والابقاء على 3 وزراء ودمج أخرى

05:24 م الأربعاء 26 فبراير 2014

المجموعة الاقتصادية: تغير وزيرا التموين والتضامن و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، على تشكيل 6 وزارات في المجموعة الاقتصادية حتى الآن، فيما لم يستقر بعد على اختيار وزيراً للمالية.

وقام ''محلب''، بدمج بعض الوزارات بالمجموعة الاقتصادية، وأبقى على 3 مرشحين في مناصبهم كما كانوا في حكومة الدكتور حازم الببلاوي المستقيلة.

واستقر رئيس الوزراء، على اختيار الدكتور خالد حنفي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، لمنصب وزير التموين.

كما تم تكليف منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية بحكومة الببلاوي المستقيلة، بحقيبة وزارة التجارة والاستثمار، ولم يتضح بعد حتى الآن ما إذا كان تم إلغاء مسمى وزارة الصناعة والتجارة الداخلية، واقتصاره فقط على ''التجارة'' ودمجها مع الاستثمار، أم سيتم الإبقاء على الصناعة وسيتم اختيار مرشح لها.

فيما تم الإبقاء على هشام زعزوع وزيراً للسياحة، وأشرف العربي وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي، وكذلك الابقاء على شريف أسماعيل وزيراً للبترول.

وكان تم تكليف أشرف العربي في حكومة الدكتور حاز الببلاوي بتسير أعمال وزارة التعاون الدولي مع التخطيط بعد تقديم زياد بهاء الدين استقالته، وفي الحكومة الجديدة تم دمج الوزراتين.

كما تم تكليف غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، بوزراة تضامن الاجتماعي، مع الإشراف على الصنوق الاجتماعي للتنمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان