إعلان

وزير التخطيط: 20 مليون دولار مساعدات متوقفة عقب 30 يونيو

02:18 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

وزير التخطيط: 20 مليون دولار مساعدات متوقفة عقب 30

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، في حكومة تسير الأعمال، إن أداء شركاء مصر في التنمية تباينت في أعقاب 30 يونيو 2013، مشيراً إلى أن حجم المساعدات التي توقفت من جانب بعض الدول لا تتجاوز نحو 20 مليون دولار سنوياً فقط.

وأضاف السفير مروان بدر مستشار وزير التعاون الدولي - في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور أشرف العربي في ندوة "نحو تحقيق نمو شامل في مصر" والتي نظمتها هيئة التعاون اليابانية "الجايكا" بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة اليوم السبت - أن الدول لكى تحقق النمو لابد من استغلال مواردها المتاحة بجانب الاعتماد على شركائها في عملية التنمية.

ولفت إلى أنه عقب ثورة يناير 2011 ظهر نوع من التباطؤ في التعاون والمساعدة، في حين أبدى البعض الآخر التعاون، وعلى رأسهم مؤسسات التمويل الدولية، ومنها البنك الدولي والبنك الأوروبي للتعمير والتنمية بجانب استمرار التعاون مع عدد من الشركاء الأوروبيين، وعلى رأسهم فرنسا وألمانيا من خلال القروض أو المنح أو برنامج مبادلة الديون، فضلا عن الدعم الذي تلقته مصر من الخليج العربي، وعلى رأسهم السعودية والإمارات.

وبيّن أنه رغم تجاوز حجم الدعم الخليجي 12 مليار دولار حتى الآن، وأنه يشكل 3 أو 4 أضعاف شركاء التنمية، إلا أن مصر تطلع لاستمرار الدعم مع شركاء التنمية.

ونوه إلى علاقات التعاون مع اليابان والتي تمثلت في شكل المنح والقرض، مؤكداً على أن ملف التعاون مع اليابان كبير ويظهر في العديد من المشروعات ومنها دار الأوبرا المصرية ومطار برج العرب ومحطات الرياح ومستشفى أبو الريش والعديد من المشروعات الأخرى.

وأشار إلى أنه مؤخراً ظهر إحجام وتردد في استمرار ملف التعاون الياباني على النحو المعتاد عليه، داعياً اليابان إلى أن تعيد النظر في موقفها وسياساتها خلال المرحلة الحالية، وسياساتها مع مصر بصفة خاصة، وأن يستمر التعاون بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان