إعلان

وزير البترول: إحلال الغاز الطبيعي بدلاً من البوتاجاز ينعش الاقتصاد

05:00 م الجمعة 21 فبراير 2014

وزير البترول: إحلال الغاز الطبيعي بدلاً من البوتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

تفقد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، عدداً من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والوحدات السكنية بمحافظة قنا، من خلال المشروع المتكامل لتوصيل الغاز الطبيعي إلى محافظات جنوب الوادي.

وبحسب بيان صادر من وزارة البترول، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، أعطى المهندس شريف إسماعيل إشارة بدء إشعال أول موقد للعمل بالغاز الطبيعي بمدينتي قوص ودشنا، إلى جانب وضع حجر الأساس لمحطة تخفيض ضغط الغاز والقياس بمدينة قنا.

وأكد الوزير على أن قطاع البترول يُولي اهتماماً كبيراً بالتوسع في توصيل الغاز للمنازل خاصة لمحافظات الصعيد، والذي يمثل أحد أولويات المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، مشيراً إلى أن مشروعات توصيل الغاز تستهدف التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة للمنازل وللمنشآت التجارية بها للتيسير على المواطنين و تحقيق استفادة.

وقال وزير البترول ''إن إحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز لتقليل معدلات استهلاكه إلى أقصى حد ممكن وترشيد الدعم الموجه له من جانب الدولة، كما يجرى التركيز على الانتهاء من توصيل الغاز إلى عدد من المشروعات الصناعية القائمة لدعم جهود الدولة في تحقيق التنمية وزيادة الإنتاج، كما أن زيادة نشاط توصيل الغاز ينعكس إيجابياً في صورة فرص عمل والمساهمة في تحقيق انتعاشة تجارية واقتصادية للعديد من الأنشطة الخدمية المكملة بالسوق المحلي بالصعيد''.

وشدد الوزير على أهمية المتابعة والتنسيق الدائمين مع الشركات العاملة في توصيل الغاز بالصعيد، لضمان الالتزام بمعدلات التوصيل المطلوبة وإنجازها في الوقت الزمني المحدد.

من جانبه، أوضح المهندس فيصل أبو العز رئيس شركة غاز مصر، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 1200 وحدة سكنية في مدينتي قوص ودشنا، بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى 4 مصانع للسكر والورق بالمدينتين، وكذلك توصيل الغاز لمجمع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي.

وأشار إلى أنه من المستهدف توصيل الغاز إلى 15 ألف وحدة سكنية بمدينة قوص وحوالى 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة دشنا، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تعدية نهر النيل وتنفيذ خط الغاز المغذي لمدينة قنا بطول 7 كيلو متر والبدء في تنفيذ الأعمال المدنية لمحطة تخفيض الضغط وغرف البلوف تمهيداً لتغذية مدينة قنا بالغاز اعتباراً من العام المالي القادم حيث أنه من المخطط توصيل الغاز إلى حوالى 60 ألف وحدة سكنية بالمدينة.

وأوضح المهندس مصطفى صفوت رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، أنه من المستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 467 ألف وحدة سكنية في مختلف محافظات جنوب الوادي خلال السنوات الثلاث القادمة بدءاً من عام 2014/2015 ، مشيراً إلى أن ما تم توصيله حتى نهاية يناير الماضي بلغ حوالي 424 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 1200 عميل تجاري و77 مصنع بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان