إعلان

المجمع المقدس يقر تعديلات ''لائحة انتخاب البطريرك''

07:11 م الخميس 20 فبراير 2014

المجمع المقدس يقر تعديلات ''لائحة انتخاب البطريرك'

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

قال الأنبا توماس، أسقف القوصية ومير ، بعد اجتماع المجمع المقدس اليوم الخميس، إن المجمع عقد جلسة استثنائية برئاسة البابا تواضروس الثاني ، للتصويت على لائحة الانتخاب البطريرك''

وتابع، في مؤتمر صحفي عقد عصر اليوم بالمركز الإعلامي بالكاتدرائية، '' الكنيسة في سياق إدراك مسئوليتها ووضع لوائح للمستقبل، بنظرة تقدمية مستقبلية تدرك أهمية وضع لوائح تواكب التغيرات في البلد والعالم ''.

وأضاف ''نحاول تقديم فكرة لمتغير واقعي لوضع لائحة، البابا بدأ يحط لوائح مختلفة سواء لمجالس الكنائس أو للكهنة والأساقفة ولائحة انتخاب البابا تعتبر استكمالا لمنظومة كاملة عن لائحة اختيار البطريرك ''.

وتابع '' مناقشة اللائحة بدأت بعد نياحة البابا، واتخذنا في وقتها فكرة أن لجنة الترشيحات التي كانت موجودة في وقت البابا ستستمر في عملها وان أعضاء اللجنة كانوا من المستشارين''.

ولفت ''توماس'' إلى أن اللائحة نصت على ترشيح الأساقفة العموميين والرهبان، على أن يكون ترشيح أساقفة الإيبارشبات '' في حالات استثنائية'' والتي يحددها ''الوجدان الكنسي''.

وأوضح أن اللائحة نصت على عدم ترشيح الأساقفة الذين ترشحوا سابقا للانتخابات البابوية، وأن القرعة الهيكلية مستمرة في اللائحة الجديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان