إعلان

أبوشادي: سعر طن القمح المحلي المورد هذا العام يزيد ألف جنيه عن المستورد

01:10 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

أبوشادي: سعر طن القمح المحلي المورد هذا العام يزيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأسعار التي أعلنتها الحكومة هذا العام لتوريد القمح المحلي مشجعة وهي 420 جنيهًا للأردب حيث يزيد سعر طن القمح المحلي عن المستورد بمقدار ألف جنيه وذلك تدعيمًا للفلاح.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال افتتاحه للمعرض الدولي الرابع عشر لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والصوامع بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر إن سعر طن القمح المستورد في آخر مناقصة عقدتها هيئة السلع التموينية بلغ بما يوازي 2100 جنيه، بينما يصل سعر طن القمح المحلي المستلم من المزارعين هذا العام إلى 3100 جنيه - على حد وصف البيان -.

وأضاف أنه من المقرر فتح باب استلام القمح المحلي من المزارعين والتجار منتصف شهر أبريل المقبل ويستمر 3 شهور، مشيرًا إلى أنه من المستهدف استلام حوالي 4 ملايين طن قمح بزيادة قدرها حوالي 400 ألف طن عن العام السابق.

وبلغ سعر توريد أردب القمح المحلي الموسم الماضي للحكومة 400 جنيه.

ويشارك في المعرض الذي افتتحه الوزير عدد كبير من الشركات المحلية والعربية والدولية المتخصصة في تقنيات صناعة الحبوب، والأعلاف، ومضارب الأرز، والزيوت، والمطاحن.

وأكد وزير التموين أن الهدف من هذا المعرض هو الاطلاع على أحدث الاساليب العالمية في صناعة الصوامع والطحن والمخابز وهو يواكب المشروع القومي لتطوير منظومة الخبز المدعم الذي تنفذه وزارة التموين حاليًا حيث يتضمن بناء 50 صومعة حديثة حكومية، و58 صومعة قطاع خاص للحفاظ على الأقماح من الأتربة والحد من المهدر منها والذي يتراوح ما بين 10 إلى 20 بالمئة سنويًا.

ونوه إلى أن مشروع تطوير منظومة الخبز يشمل أيضًا تطوير المطاحن وبناء المخابز الآلية والمليونية، وتشجيع القطاع الخاص على تطوير المخابز وإقامة مخابز آلية متطورة لإنتاج رغيف خبز مدعم بكميات كبيرة وبمواصفات قياسية جيدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان