إعلان

رئيس البورصة يلتقي سفير سنغافورا بمصر لتعزيز التعاون بين الجانبين

12:23 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

رئيس البورصة يلتقي سفير سنغافورا بمصر لتعزيز التعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

التقى صباح اليوم رئيس بورصة مصر الدكتور محمد عمران وسفير دولة سنغافورة بمصر بريميجت سداسيفن، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين على صعيد أسواق المال سواء عبر التعاون الفني أو الأكاديمي.

وبحسب بيان لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أشار السفير السنغافوري إلى أن القطاع المالي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في سنغافورة التي تصنف كرابع أهم مركز مالي في العالم، وحسب التقرير العالمي للمنتدى الاقتصادي الدولي صنف اقتصاد سنغافورة كثاني أفضل الاقتصاديات تنافسية في العالم والأولى آسيويا عام 2011-2012.

ورحب الدكتور عمران بتعزيز التعاون مع بورصة سنغافورة بما لها من خبرة دولية وقدرة على استقطاب المستثمرين من كل أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه بحث مع سداسيفن إمكانية إقامة يوم لسوق المال المصري في سنغافورة.

وتعد سنغافورة أحد النمور الآسيوية الأربعة مع هونج كونج, وتايوان, وكوريا الجنوبية, وتصنف كإحدى أقل دول العالم فسادا حسب مؤشر مفهوم الفساد بجانب نيوزيلندا والدول الإسكندنافية، وهي الدولة الآسيوية الوحيدة الحاصلة علي تصنيف AAA من هيئات التصنيف الائتماني العالمية.

وتعتبر واحدة من أعلى دول العالم جذبا للاستثمارات الأجنبية قياسا علي عدد السكان، ويوجد بها أكثر من 10 آلاف شركة أجنبية منها 7 آلاف من أمريكا واليابان وغرب أوروبا، وثلاثة آلاف من الصين والهند، كما بلغ الناتج القومي الإجمالي للاقتصاد في سنغافورة 270 مليار دولار عام 2012.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان