إعلان

وزير الاستثمار يطالب القابضة للتأمين بإعداد منتجات للتمويل متناهي الصغر

11:17 ص الثلاثاء 18 فبراير 2014

وزير الاستثمار يطالب القابضة للتأمين بإعداد منتجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة مصر القابضة للتأمين أن شركاتها التابعة (مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، ومصر لإدارة الأصول العقارية) حققت صافي أرباح خلال العام المالي (2012 - 2013) بلغ 706 مليون جنيه مقابل 643 مليون جنيه في عام (2011 - 2012)، بينما وصلت إيراداتها إلى 7.4 مليار جنيه مقابل 6.5 مليار جنيه.

وقالت وزارة الاستثمار في بيان لها مساء أمس الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم عقد الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسة أسامة صالح وزير الاستثمار، وبحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعضاء الجمعية العامة، وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة، وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة تقرير مجلس إدارة الشركة عن العام المالي (2012 - 2013).

وأشارت إلى أن الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين قدم تقرير مجلس إدارة الشركة عن العام المالي وما يتضمنه من تقييم للأداء المالي للشركة، وكذا خطط الشركة القابضة في التوسع بالنشاط وزيادة الربحية خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، أوضح وزير الاستثمار أن الأرقام والمؤشرات المالية للشركات التابعة للتأمين يُظهِر حدوث تقدم في أداء هذه الشركات، مشددًا على ضرورة أن يواكب ذلك تطور في أداء الشركة القابضة، حيث أوصى الوزير بضرورة الاهتمام بتنمية استثمارات الشركة وكياناتها التابعة والتنوع فيها قطاعيًا وجغرافيًا.

كما وجه بضرورة المضي في تنفيذ الخطط الاستراتيجية الحالية للشركة، وخاصةً في المجالات المتعلقة بالأنشطة الخاصة بإعادة التأمين، والتأمين التكميلي، والتأجير التمويلي.

كما أشار أسامة صالح إلى انتهاء وزارة الاستثمار وهيئة الرقابة المالية من إعداد قانون التمويل متناهي الصغر، والذي من المقرر عرضه على مجلس الوزراء خلال أيام تمهيدًا لإقراره، مطالبًا الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة بضرورة إعداد منتجات تأمينية تناسب وتخدم هذا النشاط، من خلال التأمين متناهي الصغر، والذي يُعرَف باسم ''المايكرو إنشورانس'' (Micro Insurance).

ووافقت الجمعية العامة خلال جلستها على زيادة رأس مال الشركة القابضة للتأمين من 3.1 مليار جنيه إلى 3.350 مليار جنيه، وذلك بهدف زيادة رؤوس أموال شركاتها التابعة، وفي مقدمتها شركة مصر للتأمين، والتي تسعى إلى الحصول على تصنيف عالمي، مما يستلزم منها تقوية حقوق ملكيتها ومركزها المالي.

وتم التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط ونتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة المنتهية في 30 يونيو 2013، والنظر في تقرير مراقب الحسابات بالجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية المنتهية في ذات التاريخ، وكذا عن القوائم المالية المجمعة للشركة القابضة وشركاتها التابعة المنتهية خلال العام المالي (2012 - 2013).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان