إعلان

عمال غزل المحلة: مستمرون في الاضراب لحين وصول منشور بتنفيذ مطالبنا

10:32 ص الثلاثاء 18 فبراير 2014

عمال غزل المحلة: مستمرون في الاضراب لحين وصول منشو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلن عمال شركة غزل المحلة المضربين عن العمل منذ أيام، استمرار اضرابهم، لحين وصول منشور إلى مقر الشركة بتنفيذ جميع مطالبهم.

وقال محمد أسعد، المتحدث الرسمي للنقابة الحرة للعاملين بشركة غزل المحلة، أن أسامة صالح وزير الاستثمار رفض التوقيع على الاتفاق الذي توصل إليه كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة مع العمال بعد اجتماع معهم مساء الأحد الماضي.

وأشار أسعد في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إلى أن وزير الاستثمار اشترط عودة العمال إلى العمل من جديد قبل التوقيع على بنود الاتفاق، مؤكدا أن ذلك هو ما أثار غضب العمال معلنين رفضهم فض الإعتصام إلا بعد الموافقة على جميع مطالبهم.

ولفت أسعد إلى أن ممثلي العمال المتواجدين في القاهرة أعلنوا الاعتصام داخل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لحين تنفيذ مطالبهم، في حين إستمرار إعتصام باقي العمال في ساحة الشركة .

وجاء نص الإتفاق الذي توصل إليه كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة، مع ممثلي العمال، على أن يتم تعليق إضراب العمال وعودة العمل بالشركة ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لحين إنعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة للغزل والنسيج يوم 18 من الشهر الجاري، بالإضافة إلى إقالة كلا من فؤاد عبد العليم رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والمهندس عبد الفتاح الزغبة المفوض العام لشركة غزل المحلة.

كما تم الإتفاق أيضا على إختيار مفوض عام للشركة وتشكيل لجنة إدارية من 4 ممثلين للعمال و4 من رؤساء القطاعات بالشركة لإخطارهم بالمفوض العام للشركة، والاستعانة بلجنة فنية من مركز تحديث الصناعة بعد موافقة وزراء الصناعة والتجارة لمعاونة المفوض العام على تيسير العمل على أن ينتهى عمل اللجنة بمجرد انتخاب مجلس إدارة للشركة.

و الإتفاق على عرض موضوع تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بقطاع الأعمال على المجلس القومي للأجور المقرر انعقاده 19 فبراير الجاري ، وأنه سيتم تفعيل الاتفاق المبرم بين ممثلي العمال ووزير الاستثمار بحضور وزير القوى العاملة والهجرة خلال شهر أكتوبر 2011 بشأن الحافز الشهري للعامل بضم 220 جنيهًا على الحافز، وعدم الملاحقة الأمنية والإدارية لأي عامل من العمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان