إعلان

وزير الصناعة: ندرس شراكة مع المركز اليورومتوسطي لتطوير المشروعات الصغيرة

04:19 م الأحد 16 فبراير 2014

وزير الصناعة: ندرس شراكة مع المركز اليورومتوسطي لت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة أنه يجري حالياً دراسة تنفيذ برنامج شراكة بين الحكومة المصرية والمركز اليورومتوسطي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الإيطالي بهدف تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال نقل الخبرات والتكنولوجيات العالمية المطبقة في هذا المجال لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأكد الوزير خلال لقاءه جيانكارلو أراجونا رئيس المركز اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتى على رأس أولويات الحكومة حيث تسعى إلى توسيع نطاق التعاون الاقتصادي مع الجانب الإيطالي لدعم ومساندة هذا القطاع والذي يضم الغالبية العظمى من هيكل الصناعة المصرية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء المشروعات المستقبلية المقرر تنفيذها بالتعاون بين الحكومة المصرية والمركز وإمكانيات إنشاء نقطة إتصال للمركز الإيطالى بالقاهرة تشرف على المشروعات المشتركة بين الجانبين وتسهم فى نقل الخبرات الإيطالية المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشروعات المصرية وتتابع منظومة العمل المشتركة بين الحكومة المصرية والمركز اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد عبد النور عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أهمية وحدة الاتصال الخاصة بالمركز اليورومتوسطي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمزمع إنشاؤها بالقاهرة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى إمكانية إنشاء الوحدة بالتعاون مع إحدى الجهات المنوطة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وهى مركز تحديث الصناعة والصندوق الاجتماعي للتنمية واتحاد الصناعات.

ومن جانبه، أكد جيانكارلو أراجونا رئيس المركز اليورومتوسطي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن المركز يسعى لتوسيع نطاق التعاون الثنائي مع الحكومة المصرية في اطار اتفاقية الشراكة اليورومتوسطية من خلال تنفيذ برنامج شراكة مع الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد كبير من مشروعات التعاون المشترك بين المركز والحكومة المصرية في عدد من القطاعات الواعدة .

وشدد أراجونا على أهمية انشاء فرع للمركز بالقاهرة كآلية لتنسيق الجهود وكحلقة وصل بين المركز الرئيسي بإيطاليا والمشروعات المشتركة المقامة بمصر، مشيرا إلى أن مركز القاهرة سيسهم بطريقة كبيرة في توسيع نطاق المشروعات المشتركة ويساعد على نقل الخبرات العالمية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بصورة افضل .

وقال ماوريتسيو ماسارى سفير ايطاليا بالقاهرة علي اهمية زيادة التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مشيرا الي امكانية انشاء مشروعات صغيرة ثنائية مشتركة في كلا البلدين او في دول افريقية اخري ولفت إلى أن إيطاليا تمتلك خبرات واسعة في هذا الصدد يمكن نقلها للمشروعات المصرية عن طريق المركز اليورومتوسطي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأكد على ضرورة توسيع نطاق مشاركة الشركات المصرية الإيطالية فى مجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك ليشمل قطاعات جديدة خاصة قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ،مشيراً إلى أن الإجتماع المقبل للمجلس سيعقد بالقاهرة خلال الربع الأول من العام الجاري.

حضر اللقاء ماوريتسيو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة ومحمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجاري وعدد من المسئولين بوزارة التجارة والصناعة والسفارة الإيطالية بالقاهرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان