إعلان

وزير الكهرباء: قرض بقيمة 1.4 مليار جنيه لتطوير محطة دمياط

01:45 م الأحد 16 فبراير 2014

وزير الكهرباء: قرض بقيمة 1.4 مليار جنيه لتطوير محط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قال المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الأحد، أن وزارة الكهرباء والطاقة تمكنت من الحصول على قرض بقيمة 1.4 مليار جنيه من البنك الإسلامي، لتمويل مشروع تحويل محطة كهرباء دمياط للعمل بنظام الدورة المركبة.

وتابع إمام، عبر بيان صحفي اليوم، أن المشروع يأتي في إطار الخطة التوسعية التي يقوم بتنفيذها القطاع لإضافة قدرات توليد دون استخدام وقود إضافي لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة مع الاستخدام الاقتصادي للوقود وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوحدات.

وأضاف إمام، أن محطة غرب دمياط تتكون من (4) تربينات غازية بقدرة إجمالية تبلغ حوالى 500 ميجاوات، والتي سيتم تحويلها إلى دورة مركبة باستخدام (4) غلايات لاستعادة الطاقة تستخدم حرارة العادم الناتج من الوحدات الغازية لتشغيل تربينة بخارية قدرة 250 ميجاوات بزيادة فى القدرة 250 ميجاوات دون استهلاك وقود إضافى.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة، إلى أن التكلفة الاستثمارية لتحويل المحطة تبلغ ما يقرب من 2.140 مليار جنيه مصري، يساهم في تمويلها إلى جانب البنك الإسلامي للتنمية كل من الصندوق السعودي للتنمية، والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان