إعلان

الصناعة: 40 شركة سودانية طلبت استيراد منتجات مصرية في 5 قطاعات

01:32 م السبت 15 فبراير 2014

الصناعة: 40 شركة سودانية طلبت استيراد منتجات مصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن قطاع نقطة التجارة الدولية، نجح في تحقيق فرص تصديرية جديدة للمنتجات المصرية في السوق السوداني.

وأوضحت الصناعة، عبر بيان لها، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، أن أكثر من 40 شركة سودانية طلبوا استيراد منتجات مصرية في مجال الصناعات الغذائية والمنسوجات والصناعات الكيماوية ومواد البناء والصناعات الهندسية، وذلك من خلال قيام القطاع بالترويج للمنتج المصري أثناء فعاليات معرض الخرطوم الدولي والذي شاركت فيه نقطة التجارة الدولية خلال الأسبوع الماضي.

وقالت فيفي عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، عبر البيان، إن القطاع قام بإعداد كتالوج إليكتروني لجميع منتجات الشركات المصرية المشاركة في فعاليات المعرض، وتم توزيعه على كافة الأجنحة المتواجدة وكافة رجال الأعمال السودانيين والعرب المشاركين في المعرض، كما تم إنشاء مركز اتصالات بين رجال الأعمال السودانيين والمصريين بجناح النقطة بالمعرض لتعريفهم بالمنتجات المصرية الغير مشاركة بالمعرض والرد على استفساراتهم في كل ما يتعلق بالمنتجات المصرية، بهدف إيجاد المزيد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية في مختلف الأسواق الخارجية.

وأضافت أن من جهود نقطة التجارة الدولية كذلك، أنها ساعدت إحدى الشركات الكويتية المشاركة في المعرض في الحصول على وكالة لمنتج خيوط نسيجية من إحدى الشركات المصرية المتخصصة في صناعة المنسوجات والخيوط، وتم الاتفاق بالفعل لتصبح بذلك الشركة الكويتية وكيلاً للشركة المصرية في السوق الكويتي.

وأشارت إلى أن نقطة التجارة الدولية أعدت أيضاً استمارة استقصاء لرجال الأعمال السودانيين والعرب من زوار المعرض، لمعرفة إحتياجاتهم من المنتجات المصرية المناسبة لطبيعة عملهم، وجاري موافاة تلك الشركات ببيان لأهم الشركات المصرية العاملة في هذه المنتجات من أجل تحقيق العديد من الصفقات التصديرية.

وأكد بيان الصناعة، أن العديد من الشركات المشاركة في المعرض، أبدوا إعجابهم بالمنظومة الكاملة لقواعد البيانات والمعلومات الخاصة بنقطة التجارة واستخدامها لأحدث أساليب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تم دعوة نقطة التجارة للمشاركة في العديد من ورش العمل والندوات المقامة على هامش المعرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان