إعلان

الحكومة تلغي بنزين 90 وتاجر: تم التحويل لـ92 منذ 6 أشهر

08:26 ص الجمعة 14 فبراير 2014

الحكومة تلغي بنزين 90 وتاجر: تم التحويل لـ92 منذ 6

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال وحيد أبو زيد، رئيس النقابة العامة لوكلاء ومتعهدي المواد البترولية، إن محطات البنزين، قامت منذ أكثر من 9 أشهر بتحويل التنكات من بنزين 90، إلى 92 و95، لافتاً إلى أن أغلبية المحطات اتجهت لتحويل التنكات إلى بنزين 90.

وأوضح ''أبو زيد'' خلال اتصال هاتفي بمصراوي، إن كميات بنزين 90 بدأت تقل من السوق، حتى اختفى تماماً منذ أكثر من 6 أشهر.

وكان المهندس طارق الملا الررئيس التنفيذي لهيئة البترول، قال في تصريحات صحفية له، إن وزارة البترول قررت إلغاء طرح بنزين 90، بالأسواق، وعدم ضخه مرة أخرى، لقلة الإقبال عليه.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، أنه كان يتم ضخ نحو 18 مليون لتر بنزين 90 بالأسواق، وكان يستخدم فقط نحو 650 ألف لتر منه، أي بنسبة 4 بالمئة من الكميات المطروحة.

واعتبر رئيس نقابة متعهدي المواد البترولية، أن قرار الحكومة بالغاء بنزين 90 ''سليم''، منوهاً إلى أن الفرق بينه وبين بنزين 92، 10 قروش فقط.

وطالب من الحكومة استخدام الدعم الذي سيتم توفيره من إلغاء بنزين 90 في زيادة بنزين 92 بالسوق، متوقعاً أن يتجه من يستخدم 90 إلى بنزين 92، وليس 80.

كما دعا رئيس وكلاء ومتعهدي المواد البترولية، مجلس الوزراء، إلى وضع خطة خمسية لرفع سعر المواد البترولية تدريجياً.

وعن التفكير في إلغاء بنزين 80 واستبداله ببنزين 85، قال محمود أبو زيد، إنه على الحكومة العمل على ذلك من أجل رفع سعر بنزين 80، كما أن بنزين 85 سيتم تزويد فيه مادة (الأوكسين) مما سيعمل على تقليل استهلاك السيارات من البنزين، ويحافظ على ''مواتير'' السيارات، وزيادة السرعة بشكل أفضل.

يذكر أن مسؤولين بحكومة الدكتور حازم الببلاوي أعلنوا مرارًا نية الحكومة ترشيد الدعم على المواد البترولية والذي يستهلك نحو ربع الموازنة العامة للدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان