إعلان

سفير ماليزيا بالقاهرة: خطة لجذب استثمارات ماليزية متنوعة إلى مصر

03:47 م الخميس 13 فبراير 2014

سفير ماليزيا بالقاهرة: خطة لجذب استثمارات ماليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد مجلس الأعمال المصري الماليزي، اجتماعاً مع صلاح الوسيمي سفير مصر بماليزيا، وداتو جعفر كاشيري السفير الماليزي بمصر.

وبحسب بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، وشدد الدكتور شريف الجبلي رئيس مجلس الأعمال المصري الماليزي، خلال الاجتماع، على أهمية اهتمام السفارات المصرية بالخارج بمجالس الأعمال ودعمها في مختلف الدول، مطالباً بسرعة تشكيل الجانب الماليزي من مجلس الأعمال.

وأشار الجبلي إلى أنه من المقرر تنظيم زيارة لوفد من أعضاء المجلس لماليزيا خلال الأشهر المقبلة، بعد تشكيل الجانب الماليزي من المجلس، لبدء العمل الفعلي المشترك على أرض الواقع.

وأقترح رئيس مجلس الأعمال المصري الماليزي، إنشاء جامعة ماليزية بمصر وذلك لتوطيد العلاقات المصرية الماليزية.

وتوقع الجبلي استقرار الاوضاع الاقتصادية بمصر خلال المرحلة المقبلة مما سيؤثر إيجابياً على جذب المستثمرين الاجانب .

وأوضح البيان، أن أعضاء المجلس، عرضوا خلال الاجتماع المشاكل التي تواجههم كمصدرين للسوق الماليزي، وذلك للعمل على حل تلك المشاكل لزيادة حجم الصادرات المصرية.

وأكد المهندس زكريا الشافعي نائب رئيس المجلس، على أهمية الاستثمارات الماليزية في مصر في مجال زيت النخيل، مشدداً على أهمية مؤتمر زيت النخيل الذي سيعقد بماليزيا في الفترة من 2 إلى 5 مارس المقبل.

من جانبه، لفت المهندس محمد مرسي عضو المجلس، إلى وجود عدد من المشاكل التي تواجه المستثمرين المصريين من الجانب الماليزي، تتمثل في البيروقراطية في اتخاذ القرار، مرجحاً أن يكون هناك بعد سياسي لهذه المشكلة، وفقاً للبيان.

وأكد الدكتور ماجد المنشاوي عضو المجلس، على أهمية استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية بمصر، مما يساعد على فتح مجالات تعاون في مجال الصناعات الدوائية لجذب شركات الأدوية الماليزية للاستثمار في مصر.

وقال المهندس أحمد والي عضو المجلس، ''إنه كان هناك بوادر لتوقيع اتفاقية بين مصر وماليزيا في عدة مجالات، ولكن ذلك توقف في الفترة الاخيرة بدون عرض أي أسباب''، مشيراً إلى أهمية التعاون بين مصر وماليزيا في مجال البنوك كبنك تنمية الصادرات الماليزية والبنك المسئول عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن إعادة تشغيل الخطوط الجوية الماليزية بمصر مرة أخرى سيعمل على زيادة عدد الرحلات المباشرة المنطلقة من القاهرة لمطار كوالالمبور والعكس.

وأشار المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، إلى وجود عدة مجالات للتعاون بين مصر وماليزيا وخاصة فى مجال البيئة وتدوير المخلفات.

من جانبه، لفت صلاح الوسيمي سفير مصر بماليزيا، إلى الدور الفعال لوزارة الخارجية المصرية في الاهتمام بالجانب الاقتصادي، والذي لا يقل أهمية عن الدور السياسي للوزارة، مؤكداً على أن الاستقرار السياسي في مصر سيؤدي بدوره إلى الاستقرار الاقتصادي،

وأضاف الوسيمي أنه سيعمل على الاهتمام بالجانب الاقتصادي خلال فترة عمله، وأنه سيتابع تشكيل الجانب الماليزي من المجلس، مشيراً إلى اهتمام الجانب الماليزي بمشروع محور قناة السويس.

وفي نفس السياق، أشار السفير الماليزي بالقاهرة داتو جعفر كاشيري، إلى المقابلة التي تمت بينه وبين المهندس منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة لتفعيل الاتفاقيات التجارية التي تم توقيعها بين مصر وماليزيا خلال الفترة السابقة للاستفادة منها في المرحلة القادمة، موضحاً وجود خطة لجذب استثمارات متنوعة إلى مصر .

وأكد كاشيري أنه سيقوم بالاشراف على المشاكل التى تواجه المستثمرين المصريين في مجال تدوير المخلفات بماليزيا والتوصل لحلول جادة لها، مشيراً إلى أن تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين المصرى والماليزي و التنسيق بين السفارتين سيساهم في حل المشاكل التي تواجه المستثمرين.

كما رحب السفير الماليزي بمقترح إنشاء جامعة ماليزية حيث يعد ذلك خطوة ايجابية لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن الجامعة الماليزية موجودة بعدة دول مثل انجلترا وغانا، بحسب البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان