إعلان

التموين تعلن بدء الأوكازيون الشتوي للسلع الاثنين المقبل ولمدة شهر

04:05 م السبت 01 فبراير 2014

التموين تعلن بدء الأوكازيون الشتوي للسلع الاثنين ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأوكازيون الشتوي للسلع سوف يبدأ اعتباراً من بعد غد الاثنين ولمدة شهر، لافتاً إلى أن عدد المحلات المشاركة فيه حتى الآن حوالي 1500 محل على مستوي الجمهورية.

وقال ''أبو شادي''، عبر بيان للتموين، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، -خلال اجتماعه مع ممثلي تجار الجملة والتجزئة بسوقي العبور و6 أكتوبر والغرف التجارية وحماية المستهلك- إنه تم التأكيد على الجهات المشاركة في الأوكازيون الالتزام بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية وضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترناً ببيان عن الثمن الفعلي للسلعــة الذى كانت تباع به خلال الشهــر السابق للتصفية''.

وأشار إلى أن جميع مديريات التموين والرقابة المركزية وإدارات التجارة الداخلية بالوزارة ومباحث التموين، سوف تقوم بمراقبة التنفيذ الفعلي للاوكازيون والتأكد من ثمن البيع قبل وبعد الأوكازيون مع اتخاذ اللازم قانوناً حيال المخالفين.

وبحث وزير التموين خلال اجتماعه مع ممثلي تجار الجملة والتجزئة بسوقي العبور و6 أكتوبر والغرف التجارية وحماية المستهلك، بحث توافر السلع وانخفاض أسعارها بالأسواق والذي حضره رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس اللجنة العامة للمساعدات وقيادات وزارة التموين.

وأكد أبوشادي، أن الوزارة حريصة على توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث تم الاتفاق مع المحافظين على فتح عدد كبير من المنافذ في المحافظات لبيع الخضر والفاكهة والبقوليات واللحوم وكافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ولفت إلى أن وزارة التموين قامت بالتنسيق مع وزارة الاستثمار بطرح خضروات وفاكهة وبقوليات ولحوم بتخفيضات كبيرة في الأسعار في المجمعات الاستهلاكية، مشيراً إلى أنه يأتي ذلك بالإضافة إلى التخفيضات الشهرية التي تقوم بها التموين خلال العشر الأيام الأواخر من كل شهر بطرح كافة السلع الغذائية في فروع المجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 1250 فرع ومنافذ الاتحاد التعاوني البالغ عددها 3600 منفذ على مستوى الجمهورية بتخفيضات كبيرة في الأسعار، كما تشارك بعض سلاسل السوبر ماركت الكبيرة في هذه التخفيضات وذلك بهدف حماية محدودي الدخل من ارتفاع الأسعار.

وقال إن مشروع بيع الخضر والفاكهة في منافذ شركة المصريين لبيع الخبز، هو أحد أدوات الوزارة لمحاربة الغلاء وجشع التجار والحد من ارتفاع الأسعار، حيث يتم بيع الخضر والفاكهة في 40 منفذاً.

وأوضح وزير التموين، أنه جاري حالياً تجهيز باقي المنافذ والبالغ عددها 2000 منفذ و300 سيارة متنقلة لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين، بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 20 بالمئة عن أسعار الأسواق، وسيتم خلال الفترة المقبلة توسيع بعض المنافذ لبيع اللحوم والدواجن المبردة والمجمدة بجانب الخضروات والفاكهة والبقوليات والخبز، منوهاً إلى أنه سيتم إقامة مركز تجاري دائم باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بمدينة نصر لبيع الخضر و الفاكهة و جميع البقوليات و اللحوم بأسعار مخفضة.

وأضاف أن من أدوات الوزارة في محاربة ارتفاع الاسعار، هي ''الأسعار الاسترشادية'' التي تقوم لجنة متخصصة بوضعها كل يوم خميس وتطبق من السبت أسبوعياً، مشدداً على أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية من مفتشي ومباحث التموين على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية، لضبط المخالفين للأسعار الاسترشادية.

ونوه إلى أنه تم حتى الآن تحرير أكثر من 15 آلاف محضر للمخالفين على مستوى الجمهورية، موضحاً أن هناك خط ساخن بالوزارة وهو 19805 لتلقي شكاوي المواطنين عن أي مخالفات سواء في الأسعار الاسترشادية أو مجال المخابز والبوتاجاز والأسواق وغيرها.

وبحسب بيان التموين، أكد التجار الجملة والتجزئة أن جميع الخضر و الفاكهة متوفرة بالأسواق بأسعار مخفضة و في متناول الجميع، كما أبدى التجار استعدادهم لتزويد كافة منافذ شركات المصريين و منافذ وزارة التموين بكافة الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة، وأنه يتم الالتزام حالياً بالأسعار الاسترشادية التي تصدرها وزارة التموين و التجارة الداخلية، وفقاً لما جاء في البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان