إعلان

البترول: إنشاء وحدات جديدة بمعامل التكرير لزيادة إنتاج الوقود والبوتاجاز

03:16 م السبت 01 فبراير 2014

البترول: إنشاء وحدات جديدة بمعامل التكرير لزيادة إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

تفقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، عدداً من معامل تكرير البترول بالأسكندرية لمتابعة سير العملية الانتاجية والوقوف على تنفيذ خطط التطوير وزيادة طاقات المعامل لتعظيم دورها في توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي.

وقال المهندس شريف إسماعيل، عبر بيان للبترول، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، إنه يجري دراسة إنشاء وحدات إنتاجية جديدة متطورة في معامل التكرير المصرية لزيادة إنتاج البنزين والسولار والبوتاجاز والنافتا، حيث تمثل مشروعات استراتيجية تسهم في تأمين إمدادات الوقود لكافة محافظات مصر لدفع الأنشطة الاقتصادية والخدمية والتنموية.

وأكد الوزير، على أن هذه المشروعات تعد فرصاً استثمارية جاذبة للاستثمارات الوطنية والعربية والأجنبية، لما لها من بعد اقتصادي متميز وقدرتها على تحقيق معدل عائد مجزي على رأس المال.

وأوضح بيان البترول، أن المهندس شريف إسماعيل تفقد أحدث توسعات معمل تكرير أنربك وهو مشروع وحدة معالجة النافتا بالهيدروجين، الذي بدأ التشغيل في سبتمبر الماضي، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من المهندس أحمد أبوالروح رئيس شركة انربك حول دور المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلي من البنزين عالي الأوكتان، حيث يساهم في رفع الطاقة التشغيلية إلى 400 ألف طن سنوياً من النافتا كمرحلة أولى بهدف إنتاج البنزين 92 بشكل رئيسي بالاضافة إلى النافتا الثقيلة والبوتاجاز.

وقال المهندس أحمد أبو الروح، إنه من المستهدف زيادة الطاقة الانتاجية الحالية للمساهمة في الحد من استيراد البنزين، من خلال إنشاء توسعات مستقبلية تشمل وحدتين لتحسين النافتا والتنشيط المستمر للعامل المساعد CCR بطاقة 490 ألف طن سنوياً، حيث تم الانتهاء فعلياً من دراسات الجدوى الاقتصادية الأولية للوحدتين، مشيراً إلى أنه يجري كذلك دراسات جدوى اقتصادية بشأن الاستفادة من الهيدروجين الناتج من التوسعات المستقبلية في إنتاج الأمونيا بصناعة الأسمدة، كما يتم دراسة إنشاء مشروع جديد لترشيد استخدام الطاقة بانشاء وحدة لمعالجة الغازات الحامضية الناتجة بغرض استخدامها كوقود للأفران.

من ناحية أخرى، استعرض فتحي عيد رئيس شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، والتي تضم مجمع إنتاج زيوت التزييت ومجمع تعظيم إنتاجية السولار، موقف تحقيق الخطة الانتاجية للشركة خلال النصف الثاني من عام 2013، موضحاً أن إجمالي قيمة ما وفرته أموك من منتجات بترولية للسوق المحلي خلال الفترة نفسها حوالي 4 مليار جنيه إضافة إلى تصدير الشموع بقيمة 33 مليون دولار.

وأضاف رئيس الشركة أنه يجرى تنفيذ مشروع لزيادة الطاقة الانتاجية بوحدة صب الشموع بمجمع الزيوت لتصل طاقته إلى 40 ألف طن سنوياً.

كما تفقد الوزير معمل تكرير العامرية للبترول، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من الكيميائي أشرف توفيق رئيس الشركة، الذي أوضح أن الشركة تضم 4 مجمعات انتاجية تسهم في تغطية جانب من احتياجات البلاد من المنتجات البترولية عالية الجودة خاصة البنزين عالي الأوكتان الخالي من الرصاص وإنتاج الزيوت الأساسية والخاصة والالكيل بنزين المادة الخام للمنظفات الصناعية، إلى جانب الكيروسين والسولار.

وأوضح أنه جاري حالياً تطوير وتحديث الوحدة (14) في مجمع إنتاج الزيوت لزيادة انتاجيتها لتساهم في تغطية جانب كبير من احتياجات السوق المحلي من الزيوت الأساسية بالاضافة إلى انتاج الزيوت الخاصة.

كما تفقد الوزير وحدات إنتاج الأسفلت بشركة الأسكندرية للبترول، حيث أوضح الكيميائي عوض أبوهلب رئيس الشركة الجهود التي تمت خلال الأسابيع القليلة الماضية لتحسين مواصفات الأسفلت المنتج لتلبية احتياجات السوق المحلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان