إعلان

''برنت'' يهبط إلى أقل مستوى في 5 سنوات

10:56 ص الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

برنت يهبط إلى أقل مستوى في 5 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (رويترز):

هبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إلى أدنى مستوى لها في خمس سنوات أثناء التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء متراجعة عن 66 دولارًا للبرميل بعد أن منيت بخسائر بلغت أكثر من 4 بالمئة في الجلسة السابقة بفعل مخاوف من تزايد وفرة المعروض.

وفي أحدث إشارة إلى أن المنتجين الخليجيين مستعدون لقبول أسعار منخفضة قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أمس الاثنين أن أسعار الخام من المرجح أن تبقى حول 65 دولارًا في الأشهر الستة أو السبعة القادمة.

وهوت عقود برنت بأكثر من 40 بالمئة منذ يونيو وتسارعت وتيرة الخسائر في أواخر نوفمبر بعد أن قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عدم خفض المستوى المستهدف لإنتاجها.

وبعد ذلك خفضت السعودية - أكبر مصدر للنفط في العالم - أسعار البيع التي تحددها شهريًا لشحناتها إلى المشترين في الولايات المتحدة وآسيا وهي خطوة قال محللون إنها تظهر أن المملكة تصعد معركتها للحفاظ على حصتها في السوق.

وبحلول الساعة 0520 بتوقيت جرينتش سجلت عقود برنت تسليم يناير 65.44 دولارًا للبرميل بانخفاض 75 سنتًا أو ما يعادل 1.13 بالمئة عن الإغلاق السابق وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2009.

ومنيت عقود خام القياس العالمي بخسائر بلغت 2.88 دولار أو أكثر من 4 بالمئة أمس الاثنين وهي أكبر خسارة ليوم واحد من حيث النسبة المئوية هذا العام.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي الخفيف 52 سنتًا أو 0.82 بالمئة إلى 62.53 دولارًا للبرميل بعد أن هبطت لفترة وجيزة إلى 62.25 دولارًا وهو أدنى مستوى لها منذ يوليو 2009.

وأغلق الخام الأمريكي أمس الاثنين منخفضًا 2.79 دولار أو 4.2 بالمئة عند 63.05 دولارًا للبرميل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان