إعلان

وزير الصناعة: مصر والصين تربطهما صداقة قديمة ووثيقة

08:20 ص الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- أ ش أ:

أكد وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور ، أن علاقة مصر والصين علاقة صداقة قديمة ووثيقة بين دولتين أصحاب حضارة و تاريخ عريق .

وقال - فى كلمة القاها خلال حفل عشاء أقامه مجدى عامر سفير مصر فى بكين للوفد الوزارى المصرى الذى بدأ زيارة للصين أمس - إن زيارة الوفد رفيع المستوى للصين تبعث برسالة مغزاها أن أبواب مصر مفتوحة لكل من يرغب فى مشاركتها فى العمل والاستثمار من أى مكان فى العالم ومن الصين على وجه الخصوص.

وشدد على أن مصر بحاجة للصين ، كما أن الصين بحاجة إلى مصر ، باعتبارها المدخل إلى قارة إفريقيا ، معربا عن أمله فى أن تكلل زيارة الوفد بالنجاح ، وأن يستطيع الوفد أن يجذب إهتمام الجانب الصينى للمشاركة فى مجالات الاستثمار الواسعة فى مصر.

من جانبه ، أكد السفير عامر أن الزيارة التى يقوم بها الوفد تهدف الى الاعداد الجيد للملف الاقتصادى للزيارة الرئاسية للصين التى ستتم بعد حوالى إسبوعين ، والتى ستتبعها فى شهر مارس أو إبريل القادمين زيارة متوقعة للرئيس الصينى شى جين بينغ إلى مصر ، حيث سيستكمل فيها المحادثات حول أى موضوعات لم تتم بين الجانبين.

وكان وفد وزارى مصرى رفيع المستوى قد وصل مساء أمس الى بكين - يضم وزراء الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور ، والكهرباء والطاقة محمد شاكر ، والنقل هانى ضاحى ، والتعاون الدولى نجلاء الأهوانى - لإجراء محادثات إقتصادية مع الجانب الصينى كجزء من الترتيبات المسبقة للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى للصين نهية ديسمبر الحالى ، وللمشاركة فى

الندوة التى تعقدها السفارة المصرية فى بكين اليوم " الثلاثاء " تحت عنوان "سياسة مصر الاستثمارية و الوضع الاقتصادى".

وتناقش الندوة - التى يشارك فيها ممثلون عن مجموعة من أكبر شركات الاستثمار والبنوك الصينية - مقترحات بمشروعات مصرية صينية فى مجالات البنية التحتية وإستصلاح الاراضي والبتروكيماويات والنقل وصناعة الدواء والطاقة.

ويعقد الوزراء خلال زيارتهم إلى الصين التى تستمر حتى يوم الجمعة القادم سلسلة من اللقاءات مع مسئولين ورجال أعمال صينيين تتناول سبل دفع العلاقات وزيادة الاستثمارات الصينية فى مصر ، والخطوات الجادة التى اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين الوضع الاقتصادى وتشجيع الاستثمارات الخارجية ، ويقوم بزيارات لمجموعة من المناطق والقلاع الصناعية فى الصين للوقوف على التقدم الحادث فيها لتحديد كيفية نقل هذا التقدم إلى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان