إعلان

ماليزيا تنظم معرضًا بالقاهرة بعد غد ولمدة 4 أيام

02:35 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

تنظم سفارة ماليزيا لدى مصر معرض ماليزيا إكسبو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تنظم سفارة ماليزيا لدى مصر معرض ''ماليزيا إكسبو''بالقاهرة بدءًا من بعد غد الأربعاء وحتى الثالث عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وقال داتوكو جعفر كوشعاري سفير ماليزيا لدى مصر - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين - إن المعرض يستهدف تعزيز فرص التجارة والاستثمار والتعليم والسياحة والثقافة بين البلدين، بالإضافة لما يشمله من عروض ثقافية لفرق ماليزية قدمت خصيصًا لمصر للمشاركة بالمعرض.

وأضاف أن المعرض سيشارك فيه أكثر من خمسة عشر شركة ماليزية وشركات أخرى صغيرة ومتوسطة، وكذلك عشر مؤسسات للتعليم العالي من ماليزيا، إضافة للعديد من الشركات العاملة بمصر.

وأوضح السفير الماليزي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز ٦٦٣ مليون دولار سنويًا فى الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن ماليزيا باتت تحتل المرتبة الـ١٩ حاليًا من بين أفضل ٨٢ بلدًا باعتبارها أفضل الأماكن لممارسة الأعمال التجارية وهو ما يعكس اعتراف المجتمع الدولي تجاه إصلاحات الحكومة الماليزية لتحويل البلاد إلى وضع الدولة ذات الدخل المرتفع عام ٢٠٢٠.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يطور هذا الترتيب من الجهود الواعية التي تبذلها الحكومة الماليزية لرفع مستويات الاستثمار في القطاع الخاص.

وأشاد سفير ماليزيا بما تقوم به الحكومة المصرية لمراجعة قانون الاستثمار، وهو ما يمنح فرصة جيدة للغاية لرجال الأعمال الماليزيين لزيادة التجارة بين البلدين، منبهًا إلى أنه سوف يتلو ذلك خطوات أخرى مهمة، حيث قررت ماليزيا المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الكبير الذي تستضيفه مصر، بالإضافة لمعرض القاهرة الدولي.

وقال كوشعاري إن ماليزيا لديها الآن أحد عشر ألف طالب ماليزي يدرسون بمصر، فيما يبلغ عدد الزوار الماليزيين لمصر نحو خمسين ألف سائح سنويًا.

وأضاف أنه بحث مع وزير السياحة هشام زعزوع سبل تعزيز السياحة الماليزية في مجال السياحة الدينية الإسلامية، وأنه سوف يصل وفد خبراء ماليزي لمصر منتصف العام الجاري لاستكشاف فرض التعاون القائمة في هذا المجال نظرًا لما تتمتع به مصر من مكانة كبيرة في العالم الإسلامي، إضافة لمزاراتها الإسلامية المتميزة.

وقال السفير الماليزي إن ماليزيا تتحول بسرعة لواحدة من الوجهات الأكثر شعبية لراغبي التعليم العالي، وتقدم الجودة ونظامًا تعليمًا في متناول الجميع في بيئة مريحة سليمة.

من ناحية أخرى، قال السفير كوشعارى إنه سيتم خلال المعرض إعداد وتقديم مختلف الأطباق الماليزية التقليدية من قبل جمعية سيدات وزارة الخارجية، كما يستمتع رواد المعرض بالعديد من العروض الثقافية من ماليزيا، بما في ذلك الفرق الموسيقية طوال أيام المعرض الأربعة.

وأضاف أن بلاده تهدف إلى جعل هذا المعرض حدثًا سنويًا بغرض تقوية التعاون الثنائي في كافة المجالات السياحية والتعليمية والتجارية والاستثمارية، والأهم من ذلك التعارف والتفاعل بين الشعبين الماليزي والمصري لصالح البلدين وشعبيهما.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان