إعلان

مصر تبحث مع أثيوبيا دعم التعاون الصناعي بين البلدين وتسهيل الإجراءات

03:15 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور:

عقد منير فخري عبد النور لقاءاً مع أحمد أبتيو وزير الصناعة الأثيوبي، تناول سبل دعم التعاون الصناعي بين البلدين من خلال تسهيل الإجراءات لضمان تدفق الاستثمارات في سوق البلدين، خاصة في ظل رغبة عدد كبير من الشركات المصرية الاستثمار في أثيوبيا.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أكد عبد النور عن استعداد مصر لتقديم المساعدة للجانب الأثيوبي في مجال التدريب الفني و المهني، وكذلك في مجال تطوير إدارة المناطق الصناعية الحرة المختلفة حيث لا يوجد في أثيوبيا أي من المناطق الحرة أو المناطق الاقتصادية الخاصة.

ومن جانبه، أشار وزير الصناعة الأثيوبى إلى التعاون القائم حالياً مع الشركات المصرية في مجال التصنيع، حيث تدخل الحكومة الأثيوبية في شراكة مع إحدى الشركات العاملة في مجال تصنيع مواسير الري و الصرف في أثيوبيا، حيث تملك الشركة في الوقت الحالي (6) مصانع وجاري إنشاء ثلاثة مصانع أخرى.

وأكد حرص بلاده على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لجذب الإستثمارات المصرية إلى السوق الأثيوبي.

ومن ججانب آخر، وجه عبد النور الدعوة لوزير الصناعة الأثيوبي لزيارة معرض القاهرة الدولي على رأس وفد من غرفة التجارة الأثيوبية، والتي من المقرر أن تنظم بعثة تجارية لمصر خلال الربع الأول من عام 2015.

كما عقد الوزير لقاء ثلاثي مع كل من مدير عام منظمة التجارة العالمية ووزير التجارة النيجيري، تم خلاله بحث سبل تقدم المفاوضات في مرحله ما بعد بالي، وكذلك بحث مستقبل المنظمة في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية بشأن إتفاق تسهيل التجارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان