إعلان

الاتحاد الأوروبي يعرض المشاركة في إقامة المركز اللوجيستي ومدينة التسوق

12:51 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعين منفصلين مع كل من ناتاليا كليمنس مديرة المشروعات الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط بالاتحاد الأوروبي و وتاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة، حيث تم إستعراض المشروعان اللذان تقوم التموين بتنفيذها وهما المركز اللوجستيي للحبوب بدمياط ومدينة التجارة والتسوق.

وأعلن الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن مديرة المشروعات الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط بالاتحاد الأوروبي عرضت إمكانية الاتحاد المساهمة في إقامة مشروعي المركز اللوجستيى العالمي للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق أو تمويل المستثمرين الذين سيشاركون في هذان المشروعان بتيسيرات كبيرة,

وقال إنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين وزارة التموين والاتحاد الأوروبي لدراسة آليات المشاركة والتمويل، مؤكداً أن وفد الاتحاد الأوروبي أشاد بمشروع المركز اللوجيستي لأنه سوف يخدم تواصل عمليات التجارة بين دول الاتحاد الأوروبي وكلاً من مصر ودول الخليج وأفريقيا.

وأشاد تاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة خلال اجتماعه مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بمشروعي المركز اللوجستيى العالمي للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق ومنظومتي الخبز الجديدة والسلع التموينية.

وقال إنه سوف يدعو الشركات الاستثمارية اليابانية العالمية للمشاركة والاستثمار في هذان المشروعان لزيادة العوائد الاقتصادية لكل من مصر واليابان.

وأكد وزير التموين أن المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية سيؤدي إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي للحبوب والغلال ولتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من السلع والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة والتصدير لدول المنطقة ويوفر الآلاف من فرص العمل.

وأضاف أن مدينة التجارة والتسوق الذي يتولاها جهاز تنمية التجارة الداخلية سوف تشمل نماذج أحياء من كل الدول العربية والمناطق الشهيرة في العالم وسوف تقوم الشركات العالمية بإنتاج وعرض كل الماركات العالمية.

كما تشمل مراكز تسوق ومنافذ بيع منتجات صناعية ومنطقة ترفيهية على غرار مدينة ديزني لاند ومنتجع صحي عالمي ومنطقة لوجيستية، وسيتم كذلك إنشاء مدينة سكنية بتلك المدينة التجارية بمستويات متعددة منها الفاخر والعادي.

ولفت إلى أنه هناك عروض كثيرة من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية للاستثمار والمشاركة في هذان المشروعان منها الامارات والسعودية والسودان وأيضاً من أمريكا وكندا وإيطاليا وروسيا وسلوفينيا والصين وغيرها.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع اللوجسيتي العالمي للحبوب في دمياط خلال الشهر الحالي ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من محور قناة السويس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان