إعلان

آلية جديدة لإتاحة المخصصات المالية للجهات العامة دون الرجوع للمالية

01:23 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف هاني قدري دميان وزير المالية، عن آلية جديدة لتطوير عمليات إتاحة المخصصات المالية لعدد من برامج الموازنة العامة ذات البعد الاجتماعي.

وأوضح قدري عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم اﻷربعاء، أنه سيتم تحويل الدفعات المالية لتلك البرامج في توقيتات محددة سواء ربع سنوية أو شهرية حسب طبيعة كل منها ودون الحاجة لتكرار العرض على وزير المالية لأخذ موافقته مسبقًا على كل إتاحة.

وبين أنه سيتم الاكتفاء بإخطار مجلس الموازنة العامة قبل التنفيذ الفعلي مما يرفع من كفاءة تلك البرامج الخدمية ويضمن توفير السيولة لتلك الجهات بما يمكنها من أداء الدور المنوط به بالكفاءة المرجوة ومن ثم تستمر في تقديم خدماتها للمواطنين.

وأشار وزير المالية إلى أنه من بين الجهات العامة التي ستستفيد من الآلية الجديدة هيئة التأمين الصحي، حيث تم تحويل مبلغ 74.6 مليون جنيه للهيئة قيمة الدفعة الثانية لبرنامجي التأمين الصحي على الأطفال دون السن المدرسي والمرأة المعيلة، حيث تتحمل الخزانة العامة تكلفة البرنامجين واللذين يستفيد منهما نحو 14.5 مليون طفل دون السن المدرسي و621.8 ألف امرأة معيلة.

ولفت إلى أنه سيتم إتاحة قيمة الدفعتين الثالثة والرابعة للبرنامجين في بداية كل ربع سنة مالية من العام المالي الحالي بما يمكن الهيئة من تقديم خدمات الرعاية المطلوبة بأعلى كفاءة.

وحول المبالغ المتاحة لدعم السلع التموينية من أول يوليو 2014 وحتى نهاية نوفمبر 2014، بلغت 12.8 مليار جنيه منها 6.8 مليار حنيه دعم لرغيف الخبز، ونحو 6 مليار جنيه لدعم سلع البطاقة التموينية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان