إعلان

وزير البترول يتفقد مشروعًا لزيادة إنتاج أكبر حقول الغاز بالصحراء الغربية

03:27 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

وزير البترول يتفقد العمل بمحطة ضواغط غازات حقل ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تفقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية سير العمل بمشروع محطة ضواغط غازات حقل القصر الذي يعد أكبر حقول الغاز الطبيعي بمنطقة الصحراء الغربية باستثمارات تبلغ حوالي 311 مليون دولار.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، يهدف المشروع لرفع الضغط الداخلي لآبار الغاز بالحقل لزيادة معدلات الاحتياطي المستخرج والإنتاج ومواجهة ظاهرة التناقص الطبيعي للآبار.

وتأتي هذه الجولة في إطار المتابعة الميدانية للمشروعات الجديدة لزيادة الإنتاج وخاصة مشروعات الغاز الطبيعي ومتابعة معدلات تنفيذها للانتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المخططة ووضعها على خريطة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد عبد العظيم رئيس شركة خالدة للبترول أن المشروع من أهم المشروعات القائمة للحفاظ على معدلات الإنتاج والتغلب على التناقص الطبيعي في الإنتاج، مشيراً إلى أنه سيؤدي إلى زيادة الاحتياطيات القابلة للاستخراج بحوالي 300 مليار قدم مكعب غاز، و4 مليون برميل متكثفات وأنه من المخطط الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من عام 2015.

وأضاف أن إنتاج حقل القصر يبلغ حالياً 400 مليون قدم مكعب غاز، و11 ألف برميل متكثفات يومياً ويمثل حوالي 48 بالمئة من إجمالي إنتاج شركة خالدة من الغاز الطبيعي الذي يبلغ 850 مليون قدم مكعب غاز يومياً ويمثل 70 بالمئة من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي بمنطقة الصحراء الغربية ككل.

ورافق الوزير خلال الجولة المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، والمهندس إمام السعيد رئيس شركة انبي، والمهندس أسامة البقلي، والمهندس جمال حجازي نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للإنتاج والمشروعات، وجوفير سفلت المدير الإقليمي للاستكشاف بشركة أباتشي مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان