إعلان

وزير الاستثمار: طرح رخص جديدة لمصانع أسمنت خلال الفترة القادمة

03:11 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أنه تم حل 40 بالمئة من مشاكل المستثمرين، مشيرًا إلى أن الدولة تركز جهودها لحل معظم مشاكل المستثمرين الرئيسية قبل انطلاق المؤتمر الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ في مارس 2015.

وفيما يخص مشاكل المستثمرين الخليجيين، قال سالمان - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن ''مشاكل ماجد الفطيم، وعمر الفطيم، وإعمار تم حلها بالكامل''، موضحًا أن مشكلة شركة ''نوباسيد'' السعودية شارفت على الحل.

وحول مشكلة الشركة المصرية الكويتية الخاصة بأرض العياط والبالغ مساحتها 26 ألف فدان، قال إنه ''تم عرض توصيل المياه لأرض الشركة للبدء في استصلاحها وزراعتها، ولم نتلقَ إجابة من الشركة على ذلك، وإنه تم أيضًا عرض تسوية مع الشركة لتحويل الأرض إلى عقارات مقابل 47 مليار جنيه ولم نتلقً ردًا على هذا المقترح أيضا''.

وبشأن المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ مارس 2015، قال وزير الاستثمار إنه ''سيتم تقديم مصر بصورة مختلفة في هذا المؤتمر''، موضحًا أنه تم اختيار مكتب ''لازار'' العالمي كمنسق عام فني للمؤتمر، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يهدف بالأساس إلى ترويج المشروعات الاستثمارية في مصر والتواجد بزخم على الخريطة الاقتصادية العالمية.

ونوه إلى أن هناك مشروعات جاهزة للطرح خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي بنظام ''ppp'' بمعايير البنك الدولي وتشمل مشروعات طرق وصرف صحي ومياه.

وأضاف سالمان أنه ''سيتم طرح رخص جديدة لمصانع أسمنت خلال الفترة القادمة لأن الإنتاج الحالي من الأسمنت 8 ملايين طن ومصر في عام 2020 ستحتاج إلى 12.5 مليون طن''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان