إعلان

''جمارك ضد الفساد'' تستغيث بالسيسي وتحذر من كارثة لمصلحة الجمارك

02:58 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

مبني مصلحة الجمارك‏

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

حذرت ''جمارك ضد الفساد'' من تعرض مصلحة الجمارك لكارثة بسبب السياسة الحالية لرئيس مصلحة الجمارك مجدي عبد العزيز.

وبحسب بيان صادر من ''جمارك ضد الفساد'' تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، ''أن رئيس مصلحة الجمارك منذ تعينه لم يصدر أي قرار حول تعين مديري العموم ورؤساء الإدارات المركزية الموجود بأدراج مكتبه بدون سبب واضح أو معلن، الأمر الذى ينبىء بكارثة حقيقية تتمثل في أن أكثر من 85 بالمئة من الإدارات العامة والمركزية بالمصلحة بدون قيادة فعلية، وبالتالى لا توجد قيادات في المواقع لتدير العمل وتشرف على إنضباطه''.

وأكد بيان رجال جمارك ضد الفساد ''أنه صبح الصراع الدائر منذ 4 شهور في كل قطاعات مصلحة الجمارك هو الترقيات والمناصب وهذا بالطبع على حساب كفائة وإنضباط العمل، حتى أن بعض المناطق الحيوية بالجمارك أصبحت بدون مدير عام أو رئيس إدارة مركزية وبدون رئيس منطقة أو رئيس قطاع ايضاً''.

وأضافوا ''بالرغم من أن مسابقة مديري العموم مر على صدورها عامين كاملين ولم يتم إصدار قرار بشأنها حتى الآن، نجد أن مصلحة الجمارك أعلنت عن مسابقة جديدة الشهر الماضي لمديري العموم الذين خلت مناصبهم فى الشهور الأخيرة بخلاف تلك التي لم تصدر منذ عامين، ووصل الأمر أن بعض مستحقات العاملين في المناطق النائية لم تصرف منذ عدة شهور لعدم وجود رئيس إدارة مركزية للتوقيع على كشوف هذه المستحقات''.

وتابع البيان ''مر 4 أشهر كاملة عل تولي مجدى عبد العزيز رئاسة المصلحة ومازالت الجمارك على نفس المنحدر الذي وضعها عليه رؤساء المصلحة السابقين، حيث لا توجد رؤية واضحة للمستقبل ولا خطة عمل حالية، ولا بارقة أمل لذوى الكفاءات أو شباب المصلحة للإبداع أو التقدم، والإعتماء كلياً على الحرس القديم الذي هوى بالمصلحة''.

''وعدم البدء حتى الآن فى إعداد وتغيير قانون الجمارك الذي وضعه رجال أعمال مبارك ولائحته التنفيذية يوضح أن مصلحة الجمارك بقيادة رئيسها الحالي مازالت ترضخ لضغوط رجال الأعمال على حساب قوت يوم المواطن البسيط الذي يتحمل من جيبه المكاسب الهائلة التي يحصدها رجال الأعمال نتيجة هذا القانون''، بحسب البيان.

وناشد رجال جمارك ضد الفساد، رئيس مصلحة الجمارك أن يسرع في الإنتهاء من الملفات العالقة وخصوصًا ما يتعلق بتنظيم العمل الداخلي، والإعتماد على الشباب وإتاحة الفرصة لهم للنهوض بالجمارك.

واستغاثوا بالرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء إبراهيم محلب لإصدار تعليماتهم لرئيس مصلحة الجمارك لإعداد برنامج تأهيلي لتدريب كوادر من الشباب لقيادة مصلحة الجمارك في المستقبل القريب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان