إعلان

مسؤول: صرف 3 أشهر للسودانيين المستحقين للمعاشات المصرية

01:47 م الخميس 18 ديسمبر 2014

عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

قال عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن الهيئة صرفت معاشات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر للمواطنين السودانيين المستحقين للمعاشات المصرية.

وأوضح حسن في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المواطنين السودانيين قبل انفصال مصر والسودان كانوا يعملون في الدواوين المصرية سواء في الشرطة أو الجيش أو المصالح الحكومية وكذلك الخاصة، وكان يعامل السوداني والمصري كمواطن واحد، وبالتالي فهو مشترك في قوانين التأمين الاجتماعي قبيل بلوغه سن المعاش آنذاك ويكتسب نفس الحقوق في الحصول على معاش لأنه دفع الاشتراكات التأمينية أثناء خدمته شأنه شأن المواطن المصري.

وأضاف أن التأمينات المصرية كانت قد عقدت اتفاق مع نظيرتها السودانية وينص على أن ترسل الأولى قيمة معاشات الأخوة السودانيين كل 3 شهور مقدماً إلى الثانية محولة بالدولار الأمريكي، على أن تقوم التأمينات السودانية بصرفها إلى مواطنيها كل شهر .

وعن الرقابة على عملية الصرف والتأكد من استلام المواطنين لمعاشاتهم، أوضح نائب رئيس هيئة التأمينات أن عملية المراجعة تتم بشكل دوري ونصف سنوي، حيث تسافر بعثة من التأمينات المصرية إلى السودان لمراجعة كشوف الاستلام وانتقاء مواطنين بشكل عشوائي والتأكد من تسلمهم لمعاشاتهم، بالإضافة إلى مقابلة المواطنين الذين لديهم مشاكل لبحثها وحلها.

وبين أنه سيتم الإعلان في السودان عن قدوم بعثة التأمينات المصرية قبل وصولها بفترة كافية حتى يعلم كل صاحب مشكلة أو شكوى ويحضر لمقابلة البعثة.

كما أن وفداً من التأمينات السودانية يحضر إلى القاهرة عقب كل 6 شهور من زيارة البعثة المصرية وتأتي بكشوف الصرف لمتابعتها ومراجعتها.

وأشار إلى أن هيئة التأمينات المصرية ترسل المعاشات للمواطنين السودانيين كل 3 شهور مقدماً إلا أن الشهور الثلاثة الأخيرة تأخرت بسبب رفض البنك المركزي إرسال مبلغ كبير بالدولار إلى الخارج، ولكن تم حل هذه الإشكالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان