إعلان

حماية المستهلك يطالب بمواصفة قياسية لأجهزة ذوي الاحتياجات الخاصة

12:44 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن جهاز حماية المستهلك أنه أرسل خطابًا رسميًا إلى رئيس هيئة المواصفات والجودة بطلب قيام الهيئة بإصدار مواصفة قياسية للأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تبين حاجة الجهاز إلى وجود مرجعية فنية يتم اللجوء إليها في حالة نشوب خلاف بين المستهلك والمورد حول طبيعة العيب الموجود بالجهاز التعويضي الذي تم شراؤه، حيث أن عدم وجود مواصفة قياسية مصرية في هذا الشأن يحول دون قيام الجهاز بدوره في شكاوى الأجهزة التعويضية.

وأضاف أن الجهاز قام بمخاطبة هيئة المواصفات نظراً لأهمية الموضوع الذي يحوي أبعادًا إنسانية واجتماعية، كما أن وجود مواصفة قياسية مصرية سيكون له بالغ الأثر في تنظيم هذا السوق، وتوفير خدمة حيوية لقطاع مجتمعي يستحق من جميع الجهات الوقوف بجانبه وتقديم خدمة على مستوى عالٍ من الكفاءة والجودة بدون أي جوانب سلبية على صحة من بهذا القطاع، كما تساهم في مكافحة المنتجات غير المطابقة للمواصفات.

وأكد يعقوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لصون حقوق المستهلك ومصالحه، مطالبًا المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان